Thursday 28th March,200210773العددالخميس 14 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ترأس المجلس الصحي ووصف إنجازاته بالممتازة.. الأمير عبدالمجيد:ترأس المجلس الصحي ووصف إنجازاته بالممتازة.. الأمير عبدالمجيد:
الخطأ الصحي غير مقبول.. وقفل المستشفيات المتهاونة بواجبها

* مكة المكرمة عمار الجبيري:
اطلع صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة مساء أمس أهالي العاصمة المقدسة وأعيانها على الإنجازات التي حققها المجلس الصحي الذي وجه سموه بتشكيله في العام الماضي وخططه المستقبلية الهادفة الى الارتقاء بالخدمات الصحية وتطويرها بشكل يوفر الخدمات الطبية العالية المستوى.
وبدأ اللقاء الذي عقد بقصر الصفا بمكة المكرمة بالقرآن الكريم ثم القى أمين عام المجلس الصحي الدكتور سلطان باهبري كلمة تناول فيها أهداف المجلس ولجانه مستعرضاً خططه الرامية لتطوير الخدمات الصحية والارتقاء بها مبيناً ان للمجلس العديد من اللجان وهناك لجنة استشارية تدعم كل لجنة من لجان المجلس اضافة الى لجنة استشارية خاصة بالمجلس تضم «32» عضواً من الاستشاريين والاخصائيين ورجال الأعمال بمنطقة مكة المكرمة.
وأوضح باهبري ان المجلس يسعى لايجاد برامج تدريبية مكثفة للشباب السعودي لتأهيلهم للعمل في العديد من التخصصات الطبية مشيراً الى ان المجلس سيوظف هذا العام الفي شاب سعودي من خلال قيام صندوق تنمية الموارد البشرية بتبني المشروع التدريبي وتقديم دعم مالي قدره 42 مليون ريال لدعم تدريب الشباب وتوظيفهم في القطاعات الصحية.
وقال الأمين العام ان الميزانية المتوقعة للمجلس الصحي ستصل الى 50 مليون ريال منها 30 مليوناً من القطاع الخاص. ثم تبرع رجل الأعمال محمد عبود العمودي بتكاليف مبنى المجلس على حسابه الخاص.وأشار الدكتور البار الى ان اللجنة العليا لتطوير مكة المكرمة انتهت من تطوير مشروع مستشفى اجياد العام الذي خصص للجزء الطبي منه مبلغ 200 مليون ريال مبيناً أن الشيخ صالح الصيرفي قد تبرع بتجهيز وحدة للمرضى النفسيين.
بعد ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز كلمة رحب فيها بأبناء العاصمة المقدسة وشكر أعضاء المجلس الصحي الذين قدموا عروضاً تفصيلية عما تم إنجازه في المجلس الصحي مؤكداً استمرار العمل في مجال تطوير الخدمات الصحية التي هي أهم الأمور لدى الإنسان وأنه من الواجب المحافظة على صحة المواطنين والعناية بهم في كل جزء من هذه المنطقة.
ووصف سموه الإنجازات التي حققها المجلس بالممتازة ممتدحا تفاعل أصحاب المستشفيات الخاصة مع جهود المجلس وخططه في تطوير الخدمات الصحية مشدداً سموه على انه لن يقبل أي خطأ في المجال الصحي لان الاهمال في هذا المجال غير مقبول مطمئناً أبناء المنطقة بأن الأمور تسير وفقاً لما هو مرسوم لها وفي الطريق الصحيح وبأسلوب علمي مدروس.
وقال سمو أمير منطقة مكة المكرمة إنه سيكون ممثل المواطنين لدى جميع المستشفيات لنشكر من يقوم بالواجب على الوجه المطلوب ونحث من يتأخر ولن نقبل من المتقاعسين المتعمدين ان تكون مستشفياتهم سبباً في تدهور صحة المواطن او تقديم خدمة طبية متدنية له مشدداً سموه على أهمية اختيار الكوادر الطبية الجيدة والمؤهلة والمخلصة.
وأكد سمو الأمير عبدالمجيد انه سيتم قفل جميع المستشفيات التي تتهاون في أداء واجبها الطبي متمنياً للجميع التوفيق وان يكونوا أهلاً للمسؤولية.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved