Thursday 28th March,200210773العددالخميس 14 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

« الجزيرة » تقدم رصداً كاملاً لمشوار الفرق الآسيوية قبل النهائي:« الجزيرة » تقدم رصداً كاملاً لمشوار الفرق الآسيوية قبل النهائي:
الهلال والسد خاضا جميع المباريات وممثلا شرق آسيا دخلا الدور الثاني مباشرة
«16» هدفاً سجلها نجوم الزعيم تضعهم في صدارة الرباعي

* كتب عبدالله المالكي:
جاء تأهل الفرق الأربعة الآسيوية لبطولة كأس الكؤوس الثانية عشرة والتي سيقام الدور نصف النهائي والنهائي لها في الدوحة يومي الخميس والسبت القادمين شاقاً وطويلاً للهلال والسد اللذين وصلا لهذا الدور من الدور الأول دون توقف عكس فريقي شرق آسيا اللذين دخلا مباشرة من الدور الثاني.
وخلال مباريات الفرق الأربعة فقد سجلت «55 هدفا» استطاع الفريق الهلالي أن يكون له النصيب الأكبر في التسجيل بواقع «16» هدفاً يليه فريق هيونداي الكوري بواقع «15» هدفاً ومن ثم فريق شونغ الصيني بواقع «13» هدفاً وأخيراً السد بواقع «11» هدفاً.
وهذا تقرير مفصل عن الفرق الأربعة المتأهلة ومشوارها مع الدور الأول وحتى الدور نصف النهائي وكيفية طريقة المسابقة.
* كيف تأهل الهلال؟
تأهل فريق الهلال إلى الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الكؤوس الآسيوية الثانية عشرة بعد أن فاز على تشرين السوري «3/2» وتعادل «1/1» في الرياض في الدور الأول لينتقل إلى الدور الثاني ويقابل فريق الأقصى الفلسطيني في الرياض ويفوز عليه في اللقاءين الأول كانت نتيجته «5/0» واللقاء الثاني كانت نتيجته «2/1».
ليتأهل للدور الثالث من هذه البطولة ليقابل فريق ريغارتاداز الطاجيكي ويفوز عليه في اللقاء الأول «2/0» والثاني «3/0» وينتقل إلى الدور نصف النهائي ليقابل فريق السد القطري في هذا الدور.
* كيف تأهل السد القطري؟
السد القطري وصل إلى الدور نصف النهائي بعد أن قابل في الدور الأول فريق الفجر الإيراني وتعادل معه في اللقاء الأول «1/1» وكسب السد اللقاء الثاني «5/3».
ليتأهل السد إلى الدور الثاني ويقابل فريق الشباب السعودي عندما انتهى اللقاء الأول في الرياض «0/0» وفي الدوحة كسب السد اللقاء «3/2» لينتقل إلى الدور الثالث من هذه البطولة. ويقابل فريق العين الإماراتي ويفوز في الدوحة «1/0» ولكن في اللقاء الثاني خسر السد من العين «2/1» لكن السد هو المتأهل إلى الدور نصف النهائي لهذه البطولة لملاقاة الهلال.
* كيف تأهل فريق هونداي الكوري؟
جاء تأهله إلى الدور الثاني مباشرة وقابل فريق فيكتوري المالديفي الذي فاز عليه «8/0» وفي اللقاء الثاني فاز هونداي أيضاً «4/0».
وفي الدور الثاني قابل هونداي فريق شيمزو الياباني وتعادل في اللقاءين الأول «1/1» والثاني «2/2» ليتأهل إلى الدور نصف النهائي في هذه البطولة.
* كيف تأهل فريق شونغ كوينغ الصيني؟
أما الفريق الصيني فقد تأهل إلى الدور الثاني مباشرة وقابل فريق الشرطة الفيتنامي وفاز عليه «8/1» وفي اللقاء الثاني فاز أيضاً شونغ الصيني «1/0».
لينتقل إلى الدور الثالث من هذه البطولة ويقابل هوم يونايتد السنغافوري ويفوز عليه في اللقاءين شونغ بنتيجة «2/0» ليتأهل إلى نصف النهائي لهذه البطولة.
ونتيجة لهذ الفوز فقد تقابل فريق السد مع الهلال وهيونداي الكوري مع شونغ الصيني.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved