Thursday 28th March,200210773العددالخميس 14 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

اليوم في الأسبوع الأخير لدوري الأولىاليوم في الأسبوع الأخير لدوري الأولى
القادسية ينتظر التتويج أمام سدوس
الرائد يلاقي أحد والحزم يلاقي العروبة ومصيره في بريدة!!
لقاءا تحصيل حاصل يجمعان أبها والحمادة بالتعاون والخليج

* كتب ناصر الفهيد:
يختتم اليوم الخميس دوري أندية الدرجة الأولى لكرة القدم بإقامة آخر خمس مباريات في المسابقة وهي مباريات الجولة الثامنة عشرة من الدوري.. لقاءات اليوم ليس لها أهمية باستثناء مباراتين وهما اللتان تحملان هوية الهابط الثاني من الدوري بعد أن حسم أمر الهابط الأول فريق العروبة قبل خمس جولات بينما حسم أحد الصاعدين في الجولة السابقة بصعود فريقي القادسية والرائد..
ويتبقى مصير الهابط الثاني والمنحصر بين فريقي الحزم من الرس وأحد من المدينة..
ويتحدد مصير الهابط الثاني على النحو التالي في حالة تعادل أو فوز أحد على الرائد يهبط الحزم مباشرة وفي حالة تعادل الحزم مع العروبة أيضا يهبط مباشرة.. والأمل الوحيد للحزم للبقاء والنجاة ان حدث سيكون عبر مباراة فاصلة وللوصول إليها يجب عليه الفوز اليوم على العروبة.. وخسارة أحد من الرائد مما يعني تساوي الحزم وأحد بالرصيد النقطي 21 نقطة لكل منهما مما يستوجب إقامة مباراة فاصلة لتحديد الهابط منهما.. وستكون مباريات اليوم كالتالي..
سدوس x القادسية
على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز في العاصمة الرياض يستضيف فريق سدوس ضيفه البطل وضيف الممتاز الجديد فريق القادسية سدوس في المركز الرابع ب 25 نقطة والقادسية في المركز الأول ب 36 نقطة.
سدوس يلعب المباراة كتحصيل حاصل.. ويهمه أن يترك بصمته في ختام الدوري كما فعلها الأسبوع الماضي عندما قتل آمال الخليج وأعلن صعود الرائد قبل النهاية بالتعادل معه..
القادسية يبحث في المباراة عن نقطة واحدة بالتعادل تمنحه الدرع بينما الخسارة قد تبعد الدرع عنه في حالة فوز الرائد على أحد بأربعة أهداف وهذا ما سيجعل أبناء الخبر يلعبون للتعادل لتحقيق الدرع ليكون خير ختام بالتتويج والعودة للخبر بالأفراح..
لقاء قوي قد يفسد فيه أبناء سدوس فرحة القادسية إذا لعب لاعبوه بهدوء كما فعلوا أمام الخليج.. فمن يفوز؟!
الرائد x أحد
على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية ببريدة يستضيف فريق الرائد ضيفه فريق أحد..
الرائد الوصيف والصاعد الثاني للممتاز يدخل اللقاء وهو يحمل 33 نقطة.. أما أحد فهو في المركز الثامن ب 21 نقطة..
الرائد يبحث عن الفوز بأكثر من ثلاثة أهداف لعل وعسى يخسر القادسية فيتحول الدرع من الخبر إلى بريدة.. بينما أحد يريد من هذا اللقاء نقطة واحدة فقط لتأكيد بقائه وإعلان هبوط الحزم.
هذا اللقاء يعيد الذكريات إلى قبل أربع سنوات عندما تكرر مثل هذا السيناريو ولكنه بالعكس حيث كان الرائد هو من يريد البقاء والمباراة في المدينة المنورة فتحقق للرائد البقاء في تلك المباراة! واليوم المشهد يتكرر بالمقلوب ولا ندري هل تلعب الظروف مع أحد مثلما لعبت مع الرائد آنذاك أم لا؟!!
لقاء سيشهد القوة والإثارة ولعل شبح الهبوط الذي يحيط بأحد هو الذي سيجعل أبناء طيبة على أعصابهم بحثا عن البقاء الذي يعتبر بأيديهم لا بيد غيرهم.
فماذا سيعلن عنه ملعب بريدة .. بقاء أحد.. أم خسارته والاتجاه إلى مباراة فاصلة بعد أسبوعين أمام الحزم؟ هذا ما سنعرفه مع آخر صافرة لحكم اللقاء.
الحزم x العروبة
على ملعبه في الرس وأمام جماهيره يستضيف فريق الحزم ضيفه فريق العروبة من الجوف.. الحزم في المركز التاسع ب 18 نقطة.. والعروبة في المركز الأخير ب 5 نقاط وهابط للدرجة الثانية مبكراً.. لقاء من طرف واحد هو الحزم الذي سيحقق بلا شك فوزاً سهلاً على استراحة الدوري العروبة الذي يعتبر محطة تزود بالنقاط لفرق الدوري.
الحزم وهو يضع نظره على مرمى العروبة سيضع نظره أيضا على ملعب بريدة لمتابعة لقاء الرائد وأحد حيث يطمع ويحلم أبناء الرس بخسارة أحد للعب لقاء فاصل لتحديد الهابط الثاني المرافق للعروبة ولذلك سيكون أبناء الرس على أعصابهم طيلة التسعين دقيقة.. فهل يتحقق الحلم ويخسر أحد.. أم تكون نتيجة بريدة مخيبة لآمالهم؟
أبها x التعاون
في عسير وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز بالمحالة يقام لقاء بين فريقي أبها والتعاون.. لقاء تحصيل حاصل للفريقين يبحث فيه كل منهما عن تحسين مركزه فقط.. أبها في المركز السادس.. والتعاون في المركز الخامس وكلاهما متساويان في الرصيد 25 نقطة لكل منهما.. فمن يحسن مركزه على حساب الآخر؟
الحمادة x الخليج
في الغاط وعلى ملعبه يستضيف فريق الحمادة ضيفه فريق الخليج.. ما ينطبق على لقاء أبها والتعاون ينطبق أيضا على هذا اللقاء فهو الآخر تحصيل حاصل وتحسين مركز للحمادة فقط أما الخليج فهو ثابت في المركز الثالث مهما كانت النتائج..
الحمادة في المركز السابع ب 22 نقطة ويريد الفوز لمحاولة التقدم للمركز السادس في حالة خسارة أبها أو التعاون حيث سيكون فارق الأهداف هو الفيصل لذلك وعلى كل حال هي المباراة الوحيدة التي قد لا تؤثر نتيجتها إطلاقا على جدول الترتيب..
فمن يجعل ختامها مسكاً بالنسبة له؟
*********
ترتيب الفرق قبل الختام
الفريق لعب فاز تعادل خسر له عليه الفارق النقاط الترتيب
القادسية 17 10 6 1 28 12 + 16 36 الأول
الرائد 17 10 3 4 30 18 + 12 33 الثاني
الخليج 17 8 5 4 22 15 + 7 29 الثالث
سدوس 17 7 4 6 33 23 + 10 25 الرابع
التعاون 17 8 1 8 26 21 + 5 25 الخامس
أبها 17 7 4 6 25 24 + 1 25 السادس
الحمادة 17 7 1 9 19 24 5 22 السابع
أحد 17 6 3 8 22 20 + 2 21 الثامن
الحزم 17 5 3 9 16 19 3 18 التاسع
العروبة 17 1 2 13 12 57 45 5 العاشر

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved