Thursday 28th March,200210773العددالخميس 14 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عصر ومساء اليوم في الدور نصف النهائي لبطولة آسيا للأندية أبطال الكؤوسعصر ومساء اليوم في الدور نصف النهائي لبطولة آسيا للأندية أبطال الكؤوس
زعيم آسيا يواجه خطر السد
عودة دوليّ الهلال هل ستعيد الأزرق للمنافسة

* الدوحة موفد الجزيرة:
تستأنف عصر ومساء اليوم الخميس مباريات الدور قبل النهائي لبطولة آسيا للأندية أبطال الكؤوس التي يستضيفها نادي السد القطري في الدوحة.. وتجمع الرباعي الهلال السعودي وهيونداي الكوري وتشونج الصيني بالإضافة للسد القطري الفريق المستضيف.. وستقام مباراتان الأولى وهي الأهم والأقوى ستجمع الهلال السعودي والسد القطري.. والثانية ستجمع هيونداي الكوري وتشونج الصيني.. وستقدم الفرق الأربعة كل ما لديها من مستوى طمعا بالفوز والوصول إلى نهائي كأس آسيا والذي هو هدف وغاية هذه الفرق التي جاءت لتضيف لقبا جديدا لسجلها البطولي.
الهلال \ السد
لقاء الهلال والسد سيقام الساعة «15:4» عصراً وهو اللقاء الذي يترقبه الجميع بنوع من القلق وخاصة السعوديين والهلاليين وكذلك محبي السد القطري فاللقاء يجمع فريقين خليجيين لهما مكانتهما على المستوى العربي ولهما صولات وجولات مع البطولات الخارجية ولذلك سيكون هناك أسف لخروج أحدهما من البطولة ولكن ستبقى قلوبنا مع ممثل الوطن الهلال الذي نأمل أن يكون خير سفير لبلاده والظهور بصورة مشرفة في مواجهة اليوم وهو الشيء المطلوب من الهلاليين بعد أن اكتمل عقد فريقهم من النجوم الدوليين الذين سيكون لهم دور مؤثر في تغيير هوية الفريق والتي تعرضت لنوع من الاهتزاز خلال المباريات الماضية ولكن اليوم الهلال سيواجه السد بكامل نجومه وهذا ما سيطمئن محبي الزعيم ومحبي الإنجازات الوطنية ولكن على الهلاليين أن يأخذوا في الحسبان ما يملكه الفريق المستضيف من أسماء ونجوم لها ثقلها في صفوف المنتخب القطري.. فالهلاليون ومدربهم ماتورانا مطالبون بالحذر أولا واتباع الأسلوب السريع في الهجمات والتمرير خصوصا وأن الوسط الهلالي ستعود له حيويته وهيبته المفقودة بعودة سامي الجابر ونواف التمياط وعمر الغامدي وتوليو مع مشاركة متوقعة للنجم يوسف الثنيان.. هذا الرباعي لا شك له وزنه في الملعب وذو مجهود سخي ولذلك نأمل أن نشاهد الهلال على حقيقته المبدعة ويتألق الجمعان ويزداد أدميلسون حركة وتوهجاً..
أما الدفاع الهلالي فسيعود متماسكاً وصلباً مع عودة عبدالله سليمان وأحمد خليل إلى جانب النزهان والصويلح والشريدة ومن خلفهم السد المنيع والحارس العملاق محمد الدعيع حامي عرين منتخب الوطن.. والدعيع بوجوده في المرمى يزيد اطمئنان الهلاليين للحفاظ على سلامة مرماهم.
فريق السد القطري لا شك أنه من الفرق القوية التي تسعى لخطف الكأس الآسيوية وأكمل الفريق استعداده لهذه البطولة فنيا ومعنويا ويملك سلاحي الأرض والجمهور وتعدد النجوم الدوليين منهم راشد الجفالي الحاصل على لقب أفضل لاعب في خليجي «15» وعادل درويش وضاحي النوبي وأحمد خليفة وعبدالله كوني وكريم باقري وأتواكا وإسحاق كواكي والحارس أحمد صقر بديل أحمد خليل..
والسد بهذه النجوم لن يقف مكتوف الأيدي بل سيحرث الملعب من أجل الوقوف كند قوي أمام الهلال وبذل كل ما يمكن لتعطيل محركاته الخطيرة.
هيونداي الكوري \ تشونج الصيني
وتقام هذه المباراة بعد لقاء الهلال والسد وذلك عند الساعة السابعة مساء ويعتبر الفريقان غامضين جدا لمتابعي النهائيات لكن المؤكد أن أسلوب أدائهما لن يكون بعيدا عن أداء الكرة الشرق آسيوية التي تعتمد على المهارات الفردية والسرعة العالية للاعبين، ويضم الفريقان عددا من نجوم الكرة في البلدين التي ستحضر في مونديال 2002م بعد ثلاثة أشهر، ومن المؤكد أن لقاءهما سيكون قوياً ويستحق المتابعة بدلالة المرحلة المتقدمة التي وصلا إليها في البطولة.
وفي مثل هذه المباراة يصعب توقع نتيجة معينة قد تؤول إليها في النهاية خاصة وأن الرؤية لعامة تشير إلى تكافؤ الغطاء الفني لدى الفريقين.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved