Saturday 6th April,200210782العددالسبت 23 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

قنابل حارقة وحجارة على السفارة الأمريكية في البحرين قنابل حارقة وحجارة على السفارة الأمريكية في البحرين
المظاهرات الغاضبة تشتعل في العواصم العربية والعالمية منددةً بالعدوان الإسرائيلي المدعوم أمريكياً

  * العواصم الوكالات:
تفاقمت حدة المظاهرات الحاشدة في العواصم العربية والعالمية تنديداً بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني الأعزل وبمساندة أمريكا لحكومة شارون الإرهابية .
ففي المنامة القى متظاهرون أمس الجمعة قنابل حارقة وحجارة على مقر السفارة الأمريكية في المنامة خلال تظاهرة تضامن مع الشعب الفلسطيني أفاد ذلك مراسل وكالة فرانس برس.
وألقى المتظاهرون سبع قنابل مولوتوف على الأقل داخل حرم السفارة وتصاعدت منها سحابة دخان سوداء.
وقامت القوى الأمنية التي نشرت بأعداد كثيفة باطلاق الرصاص في الهواء والقنابل المسيلة للدموع من أجل تفريق المتظاهرين الذين قدر عددهم بحوالي 20 ألف شخص.
وفي غزة احرق فلسطينيون أمس الجمعة سيارة من صنع الولايات المتحدة الأمريكية كمظهر احتجاجي للمطالبة بمقاطعة البضائع والصناعات الأمريكية في المناطق الفلسطينية.
وقامت مجموعة من الفلسطينيين بإحراق السيارة الشخصية لفلسطيني يدعى محمود خليفة من سكان مدينة غزة من نوع كرايزلر أمام المقر المؤقت للمجلس التشريعي في المدينة.
وشارك آلاف الفلسطينيين في مسيرات وتظاهرات انطلقت بعد ظهر أمس في قطاع غزة تضامنا مع الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات المحاصر في رام الله بالضفة الغربية وتعبيرا عن رفض «العدوان» والاحتلال الاسرائيلي.
وفي العريش قالت مصادر طبية أمس ان خمسة من رجال الشرطة اصيبوا في اشتباكات مع متظاهرين من أبناء المدينة خرجوا في مظاهرات طافت شوارع المدينة القريبة من غزة تأييدا لانتفاضة الاقصى ومطالبين بطرد السفير الاسرائيلي وفتح الحدود للجهاد.
وقال شهود عيان: ان نحو خمسة آلاف متظاهر قذفوا بالحجارة قوات الأمن المركزي التي حاصرتهم لمنعهم من الاتجاه نحو خط الحدود الدولية مع غزة.وفي بنجلادش نظم نحو 15 ألف مسلم مسيرات غاضبة في داكا أمس تطالب الولايات المتحدة بالتدخل بشأن الهجوم العسكري الاسرائيلي على الفلسطينيين.
وحمل المتظاهرون المسالمون لافتات معادية لاسرائيل من بينها لافتة تدعو الرئيس الأمريكي جورج بوش لكبح جماح رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون كتب عليها «ياسيد بوش .. قيد كلبك المسعور».
كما تظاهر آلاف البرازيليين ليلة الخميس/الجمعة احتجاجا على الهجمة العسكرية الاسرائيلية في الأراضي الفلسطينية والسياسة التي تنتهجها الولايات المتحدة في منطقة الشرق الأوسط.
وفي ساو باولو. تجمع ألفا متظاهر أمام القنصلية الامريكية وأعاقوا حركة المرور في الشوارع بينما قاموا بحرق الاعلام الأمريكية والرشق بالبيض. حسبما أوردت إحدى محطات الاذاعة المحلية.
كما دعا المتظاهرون إلى نشر قوات دولية لحفظ السلام في المنطقة.كما انطلقت أمس في ايران تظاهرات احتجاجية حاشدة ضد الجرائم التي يرتكبها الكيان الصهيوني بحق الشعب الفلسطيني المظلوم.واتجه آلاف الاشخاص في العاصمة طهران أمس نحو مبنى السفارة الفلسطينية منددين بالجرائم والاعتداءات الاسرائيلية ضد الفلسطينيين والسياسات الأمريكية الداعمة لها.
كما احرق المتظاهرون الأعلام الإسرائيلية والأمريكية.
وشهدت العاصمة اللبنانية أمس المزيد من التظاهرات الشعبية المنددة بالعدوان الذي ترتكبه اسرائيل بحق الشعب الفلسطيني في الأراضي المحتلة.
وشاركت في المسيرات شخصيات سياسية وتربوية ومهنية لبنانية انطلقت من مختلف المناطق اللبنانية بعيد صلاة الجمعة رفع خلالها المتظاهرون اللافتات المنددة بالممارسات الوحشية وهتفوا مستنكرين المجازر الارهابية التى تواصل اسرائيل ارتكابها في فلسطين.
كما توجه عدد من طلاب وخريجي الجامعات الى السفارة الأمريكية في عوكر الى الشمال من بيروت لتنفيذ اعتصام تعبيرا عن دعمهم للشعب الفلسطيني.واتخذت قوى الأمن اللبنانية والجيش تدابير وقائية بالقرب من مقرالسفارة وعلى المفارق المؤدية له.
وفي دمشق تظاهر الآلاف من الفلسطينيين والسوريين أمس الجمعة استنكارا «للجرائم الصهيونية العنصرية وممارسات المجرم ارييل شارون غير الانسانية بحق أبناء الشعب الفلسطيني في الارض المحتلة» بعد الصلاة في مخيم خان الشيح الفلسطيني على بعد 40 كيلومترا جنوب غرب العاصمة دمشق و30 كيلومترا من الجولان السوري المحتل.ودعت الاحزاب القومية السورية والفصائل الفلسطينية التي تتخذ من دمشق مقرا الى تنظيم التظاهرة تحت شعار «نموت معا أو نحيا معا».وقال المحامي محمد عمورة لوكالة فرانس برس هذا التحرك هدفه «رفع وتيرة التضامن وتوجيه رسالة تضامنية الى العالم والصامدين في الأراضي الفلسطينية المحتلة».

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved