Saturday 6th April,200210782العددالسبت 23 ,محرم 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

ألمانيا تطرد مستشار شارون من حيث أتى لوصفه عرفات إرهابي ألمانيا تطرد مستشار شارون من حيث أتى لوصفه عرفات إرهابي

* برلين واس:
أحدثت زيارة وتصريحات مستشار رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين جولد بدعوة من أحد المعاهد الصهيونية في العاصمة الالمانية برلين أول أمس انتقادات واسعة من قبل سياسيين المان.
وكان جولد قد قال في حديث للصحافيين: ان بحوزته وثيقة على أن الرئيس الفلسطيني ياسر عرفات «ارهابي» يرعى «الارهاب» ويجب أن يرحل من فلسطين ويترك السلطة. واجتمع وزير الخارجية الالماني يوشكا فيشر مع جولد وصرح بعدها للمحطةالاولى في التفزيون الالماني أن على رئيس وزراء الكيان الصهيونى أرييل شارون الاستجابة لنداءات المجتمع الدولي وسحب جيشه من المناطق التي احتلها مضيفا أن المانيا اعتبرت جولد شخصا غير مرغوب به وطالبته بالعودة من حيث أتى وعدم نشر أفكار لا تطابق السياسة الالمانية. وأضاف فيشر ان جولد جاء بدعوة من احد المعاهد الالمانية ولا علاقة للخارجية الالمانية بوجوده في برلين.
من ناحيته عبر وزير الدفاع الالماني السابق فولكر روهه للصحافيين عن استيائه لوجود جولد في برلين ودعوة المعهد له لإلقاء كلمة عن سياسة الكيان الصهيونى في هذه الاوقات العصيبة التى يشهدها العالم جراء تدهور الاوضاع في فلسطين المحتلة.
وأضاف روهه أن على الكيان الصهيوني أن يثبت مصداقيته للعالم في القوانين والمعاهدات التي وقعها خلال العشر السنوات الماضية التي تخص السلام في الشرق الاوسط.
وأكد روهه ان هناك حاجة ملحة في أن تقوم المانيا بدور أكبر في عملية السلام واعادة الوضع الى الهدوء بجهود متضافرة مع الاتحاد الاوروبي والادارة الامريكية اضافة الى روسيا والدول العربية والامم المتحدة من أجل وضع حد للمأساة التي يعاني منها الشعب الفلسطيني والحيلولة دون وقوع حرب عربية صهيونية شاملة بدأت أبواقها تدق.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير إدارة المعلومات
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved