Saturday 4th May,200210810العددالسبت 21 ,صفر 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مسن يستعيد بصره بعد 50 عاماً من الظلام مسن يستعيد بصره بعد 50 عاماً من الظلام

* كتب - مندوب الجزيرة:
أجرى فريق طبي متخصص بمستشفى الحمادي بالرياض بنجاح عملية زراعة قرنية وأربع عمليات أخرى في نفس الوقت لشخص يبلغ من العمر أكثر من خمسين عاما، تمكن بحمد الله تعالى بعدها المريض من الابصار.
وأوضح الدكتور متعب الشعيبي استشاري طب وجراحة العيون بالمستشفى الذي قام باجراء العملية ان المريض لم يكن لديه امل في الابصار بعينه لاصابتها بالجدري، مما تسبب في وجود عتامة شديدة في القرنية، والتصاقات متعددة بين القرنية والقزحية وعدسة العين.
وقال الدكتور الشعيبي: ان حالة عدم الابصار استمرت لدى المريض كل هذه المدة بسبب عدم الدقة في التشخيص الذي حرمه من الابصار طوال الخمسين عاما الماضية.. وقد جاء المريض الى مستشفى الحمادي يشكو من حكة في عينيه، وبعد الكشف عليه أجريت له بعض الفحوصات اللازمة التي اكدت بأن هناك أملا كبيرا في تحسن الابصار، ثم قمنا باجراء خمس عمليات في وقت واحد، وهي عبارة عن زراعة قرنية، وفك الالتصاقات داخل العين، وازالة الماء الأبيض، واستئصال جزء من السائل الزجاجي الأمامي للعين.
وبفضل من الله تعالى - تمكنا من زراعة عدسة داخل العين بالرغم من الصعوبة في ذلك في مثل هذه الحالات، كما قمنا باجراء عملية تجميلية للقزحية لتشكيل بؤبؤ للعين، وقد تحسنت قوة الابصار من رؤية الضوء فقط الى 6/24 خلال الشهر الأول، وهي نتيجة ممتازة ولله الحمد.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved