Thursday 9th May,200210815العددالخميس 26 ,صفر 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

قدمتها كلية الصيدلة قدمتها كلية الصيدلة
مسرحية «ميت للبيع» تكشف واقع الإنسان في عصر العولمة!

* الرياض شيخة القحيز:
عرضت على مسرح جامعة الملك سعود بالرياض مؤخراً مسرحية «ميت للبيع» من تأليف الدكتور عبدالرحمن السلطان وتمثيل الفريق المسرحي لكلية الصيدلة.
وجاء عرض المسرحية ضمن أنشطة اللجان الطلابية الثقافية والاجتماعية التي أقيمت تحت رعاية عميد كلية الصيدلة الدكتور منصور السعيد.
واشتملت المسرحية على ثلاثة فصول استمرت زهاء الساعة ونصف الساعة من المشاهدة الممتعة، وتعرض المؤلف في المسرحية إلى واقع الإنسان وكيف «إن الإنسان أضحى سلعة تباع وتشترى».
وتدور أحداث المسرحية حول البطل «خالد» الذي توفي وترك أبناءه من بعده يواجهون تهم الاختلاس التي نسبت إليه زوراً وبهتاناً من بنك المدينة، ويحاول أبناؤه بشتى السبل الوصول إلى الحقيقة وتبرئة والدهم الميت.
وقال منظم النشاط الثقافي محمد البهلال ان المسرحية لقيت قبولاً كبيراً من الطلبة بدليل الحضور الكبير الذي أشار إلى أنه يصل إلى أكثر من ألف طالب وأوضح البهلال أن النصوص التي يتقدم بها مؤلفوها لعرضها على المسرح الجامعي يتم دراستها على يد لجنة تشكلها إدارة المسرح بعمادة شؤون الطلاب التي توصي إما بعرض العمل كاملاً أو بتعديله أو بعدم عرضه.
وأشار إلى أن مسرحية «ميت للبيع» تم قبولها وعرضها لمحتواها الذي يعالج عدداً من القضايا الاجتماعية بأسلوب جديد وحضاري مشيداً بمؤلف المسرحية الدكتور السلطان وقال انه يساهم باستمرار في إثراء المسرح الجامعي وسبق له أن قدم مسرحية «اغتيال نجم» العام الماضي.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved