Tuesday 14th May,200210820العددالثلاثاء 2 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بتكلفة 3 ملايين ونصف المليون ريال بتكلفة 3 ملايين ونصف المليون ريال
«رامة للألمونيوم» و«الزامل للزجاج» يفوزان بعقد تجديد فندق شيراتون الدمام

* الدمام الجزيرة:
فازت شركتا مصنع رامة للألمونيوم وطلاء المعادن والزامل للزجاج بعقد تركيب الألمونيوم والزجاج للواجهات الخارجية لفندق وبرج شيراتون الدمام بقيمة إجمالية تبلغ ثلاثة ملايين ونصف المليون ريال.
ووقع محمد حمد أبو علي العضو المنتدب والمدير التنفيذي بشركة فنادق الدمام المالكة لفندق وبرج شيراتون الدمام والمهندس محمد العوين مدير عام مصانع رامة وصلاح العتيبي مدير عام مصنع الزامل للزجاج العقدين مؤخرا في الدمام.
وأكد محمد أبو علي أن العقدين الجديدين اللذين ينتظر أن يتم الانتهاء من تنفيذهما خلال ستة أشهر يأتيان ضمن خطة التجديدات التي أقرها مجلس إدارة الشركة لتحديث وتجديد الفندق، لمواكبة الطلب الكبير على الخدمات الفندقية بالمنطقة الشرقية.
وبموجب العقدين فستقوم شركة مصنع راما بتنفيذ أعمال واجهات الألمونيوم والزجاج للفندق وستقوم باستخدام الزجاج من إنتاج شركة الزامل المتميزة بخواص العزل الحراري المطلوب، إضافة لشكله المعماري المتميز، كما ستقوم رامة باستبدال تكسيات الألمونيوم القائمة في الفندق بأخرى جديدة فرنسية الصنع.
وأوضح أن الشركة استثمرت حتى الآن أكثر من عشرين مليون ريال في عملية التحديث، تم صرفها على تجديد أنظمة وأجهزة الحاسب الآلي، والأعمال الكهربائية والميكانيكة، الأمن والسلامة إضافة إلى التصاميم والنقل والمعدات.
وكان مجلس إدارة الشركة قد اعتمد خطة التطوير والتجديدات، والتي تبلغ كلفتها أكثر من 50 مليون ريال في تجديد الفندق خلال العامين المقبلين.
وستشتمل التجديدات 308 غرف، 18 جناحاً فاخراً، جناحين ملكيين، 18 جناحاً صغيراً، أربعة طوابق مخصصة لرجال الأعمال، صالتي حفلات، مركزي رجال أعمال، أربعة مطاعم دولية، إضافة إلى ناد صحي ورياضي للرجال والنساء، ملاعب تنس، محلات تجارية، وتجميل واجهات الفندق.
وقال أبو علي إن الشركة تخطط لتنفيذ سوق تجاري كبير، وإنشاء صالة حفلات تتسع ل 1500 شخص، إضافة إلى أربعين فيلا مفروشة فاخرة في الأرض المجاورة للفندق في المرحلة الثانية من التجديد يتوقع أن تبلغ كلفتها 25 مليون ريال.
وتأتي تلك الخطوات التطويرية لمسايرة التطور السياحي الكبير الذي تشهده المنطقة الشرقية، إضافة إلى النهضة الاقتصادية المتميزة، كما أن تغير خارطة الخدمات الفندقية بالمنطقة، سيساهم في تعزيز وضع الفندق كونه الأكثر قربا لمطار الملك فهد الدولي، كما أن عوامل الجذب السياحي بالمنطقة كالكورنيش والشواطئ، الأسواق الحديثة، جسر الملك فهد ستزيد من الطلب على الخدمات الفندقية المتميزة مما يعزز وضع الفندق في المرحلة المقبلة.
وأكد أبو علي على أن دعم الحكومة السعودية وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبد الله بن عبد العزيز وسمو النائب الثاني صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز وراء نجاح كل المشروعات التي ينفذها القطاع الخاص بفضل الرعاية والدعم والاهتمام اللامحدود لها.
كما أن التوجهات الرسمية للاهتمام بالسياحة من خلال رعاية الأمير سلطان بن سلمان رئيس الهيئة العليا للسياحة، دافع كبير لجميع المستثمرين في هذا القطاع، إضافة إلى أن متابعة واهتمام صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف لها الأثر الكبير في دعم الأنشطة والفعاليات كافة بالمنطقة الشرقية.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved