Tuesday 14th May,200210820العددالثلاثاء 2 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تفاؤل وزراء المالية في آسيا بشأن انتعاش الاقتصاد تفاؤل وزراء المالية في آسيا بشأن انتعاش الاقتصاد

* شنغهاي - رويترز:
اختتم صناع القرار في آسيا اجتماعا استمر ثلاثة ايام يحدوهم تفاؤل كبير بزوال المشاكل الاقتصاديةالتي شهدها العام الماضي إلان ان المؤسسات الاستثمارية حذرت من ان الانتعاش لايزال هشا.
وقال مديرو صناديق على هامش الاجتماع السنوي للبنك الاسيوي للتنمية في شنغهاي أغنى مدن الصين ان آسيا تعول كثيرا على انتعاش عالمي قوي لزيادة الصادرات وهي المحرك للنمو الاقليمي.
وقد يوهن انتعاش اقوى من المتوقع التزام آسيا بالاصلاحات واعادة الهيكلة الضرورية للحيلولة دون تكرار الازمة التي عصفت بالمنطقة في عامي1997 و1998.
وأثنت معظم دول آسيا والمحيط الهادي الاعضاء في البنك الآسيوي للتنميةوعددها 43 على التحول السريع للاقتصاد بعد ان شهدت العديد من الدول ثاني موجة كساد في اربعة أعوام فقط في عام 2001 .
وقال تاداو تشينو رئيس بنك التنمية الاسيوي في كلمته الختامية «الاقتصاد الاقليمي يظهر مرونته. في واقع الامر حققت العديد من الدول النامية الاعضاء انتعاشا اقتصاديا أسرع مما كان متوقعا من قبل».
وتوقع وزير المالية الهندي ياشوانت سينها ان تقضي ثاني أكبر دولة من حيث تعداد السكان في العالم على الفقر في عام 2015 بينما أبدت الصين ثقة كبيرة في مواصلة دورها القيادي بعد ان تجاوزت أزمة العام الماضي بدون خسائر نسبيا.
وأعرب وزراء المالية في آسيا عن قلقهم بشأن قدرتهم على منافسة العدد الكبير من العمالة الرخيصة في الصين التي تجتذب مئات المليارات من الدولارات من الاستثمارات الاجنبية.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved