Tuesday 14th May,200210820العددالثلاثاء 2 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

العمل بدأ بها أمس العمل بدأ بها أمس
العميد الخضير: لن تستوفي رسوم خدمات جوازات الرياض إلا بواسطة الكوبونات

* الرياض - أسامة النصار :
اكد مدير عام الجوازات بمنطقة الرياض العميد صالح بن علي الخضير ان جوازات الرياض سوف لن تستوفي رسوم خدماتها حالياً الا عن طريق الكوبونات الجديدة التي بدأ العمل بها امس الاثنين عوضاً عن اوامر التحصيل القديمة.
وأضاف العميد الخضير ان العمل بنظام استيفاء الرسوم بواسطة الكوبونات اقتصر في المرحلة الاولى على جوازات منطقة الرياض وان هذه الكوبونات تحمل الكثير من السمات الايجابية لكل من المراجعين والمستفيدين وجهاز الجوازات نفسه فهي تتيح للمراجع امكانية اعادة الكوبون إلى البنك واستعادة القيمة في اي وقت بشرط عدم تعبئة البيانات الموجودة بالكوبون مشيراً الى ان الكوبون غير محدد بتاريخ صلاحية معينة.
وأشار مدير جوازات الرياض الى أن الكوبونات التي بدأ العمل بها امس هي خمس فئات «50 ريالاً، 100 ريال، 200 ريال، 300 ريال، 500 ريال» .
وهي تباع من خلال بنك الرياض وشركة الراجحي المصرفية للاستثمار يستفاد منها في استيفاء رسوم اصدار وتجديد جوازات السفر للسعوديين وكذلك الخدمات التي تخص المقيمين كتجديد رخص الاقامة او نقل الخدمات او اصدار التأشيرات للخروج او العودة وغيرها من الخدمات.
وشدد العميد الخضير على ان رسوم صندوق تنمية الموارد البشرية سوف يستمر تحصيلها بموجب التحصيل الخاص بها لدى بنك الرياض وشركة الراجحي كما هو معمول به سابقا مؤكداً انه لم يطرأ عليها اي تغيير داعياً عموم المواطنين والمقيمين الى اهمية قراءة التعليمات المدونة خلف كل كوبون لمراعاتها والتقيد بها قبل تعبئة الكوبون حتى يمكنهم اعادته والحصول على قيمته اذا استدعي الامر ذلك.
«الجزيرة» قامت امس بجولة على مرافق جوازات منطقة الرياض ورصدت حركة اليوم الاول من تطبيق نظام الكوبونات للحصول على خدمات الجوازات للمواطنين والمقيمين .
حيث كان الجو العام يشهد حركة منظمة وسط ارتياح نسبي من قبل المراجعين الذين استفادوا من التعليمات التي تم نشرها عبر ملصقات في ارجاء مقر جوازات الرياض لتوعية المراجعين.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved