Tuesday 14th May,200210820العددالثلاثاء 2 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

12 مليوناً حصيلة تبرعات نسائية لفلسطين في تجمع بجدة 12 مليوناً حصيلة تبرعات نسائية لفلسطين في تجمع بجدة

* جدة سامية العباسي:
أقيم في محافظة جدة مساء أمس الأول الأحد حفل خيري لدعم الشعب الفلسطيني المناضل وذلك بحضور الأميرة الجوهرة البراهيم حرم خادم الحرمين الشريفين والأميرة حصة الشعلان حرم سمو ولي العهد بفندق هيلتون جدة.
وقد افتتحت الأميرة الجوهرة البراهيم حملة التبرعات بتبرع قدره «5» ملايين ريال، كما تبرعت حرم سمو ولي العهد بمبلغ «000 ،600» ريال كما بلغت حصيلة التبرعات النسائية النقدية لدعم الشعب الفلسطيني حتى انتهاء الحفل مبلغ «12» مليون ريال وهو أكبر تبرع نسائي بالمملكة، إضافة إلى التبرعات العينية.
وتفضلت الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم البراهيم بإلقاء كلمة في الحفل أشارت فيها سموها إلى ما تعانيه الأسرة الفلسطينية من جراء العدوان الإسرائيلي الغاشم، وما تفيض به المشاعر من تضامن مع الشقيقات الفلسطينيات وتعزية صادقة للأرامل والأيتام الذين فقدوا أزواجهم وآباءهم، وأن ما يمليه علينا ديننا الإسلامي الحنيف وتقتضيه الظروف هو مد يد العون لهم لمعالجة المصابين وإغاثة المنكوبين وبناء المدارس والمساجد للتخفيف من آثار العدوان الإسرائيلي.
وأوضحت دور المرأة السعودية الفاعل تجاه قضايا وطنها وأمتيها العربية والإسلامية منوهة إلى أن لقاء اليوم هو صورة صادقة لهذا الدور لأداء واجبها نحو شقيقاتها الفلسطينيات دون منٍّ ومشيرة إلى الدعم السياسي والمادي للقضية الفلسطينية من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز.
كما ألقت الدكتورة ليلى الباشا كلمة نيابة عن حرم سفير دولة فلسطين بالمملكة قدمت فيها الشكر الجزيل لحرم خادم الحرمين الشريفين وحرم سمو ولي العهد على تلك الجهود الخيِّرة والمشاعر النبيلة التي تجسدت خلال الحفل لمساندة ودعم الشعب الفلسطيني الذي يقف صامدا دفاعاً عن الحق العربي أمام العدوان البربري الإسرائيلي ونوهت بأن هذا الدعم ليس غريباً على المملكة وأبنائها و«هي الشقيقة الكبرى لنا في كل الظروف».
وألقت الجوهرة العنقري رئيسة اللجنة المنظمة للحفل كلمة رحبت فيها بصاحبة السمو حرم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز سمو الأميرة الجوهرة البراهيم وصاحبة السمو حرم صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد سمو الأميرة حصة الشعلان وسمو الأميرات والحضور وقالت:
إن مواقف المملكة ومبادرات المملكة الخيِّرة منذ عهد المؤسس المغفور به الملك عبدالعزيز طيب الله ثراه ومن بعده أبناؤه البررة يشهد لها التاريخ لحماية الأرض والمقدسات ونصرة الشعب الفلسطيني المناضل والدفاع عن قضيته، وأشارت إلى أن دور المرأة السعودية الفاعل تجاه الأحداث التي تمر بها المنطقة العربية وخاصة فيما يتعلق بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على الشعب الفلسطيني البطل نابع من منطلق دينها الإسلامي.
كلمة مديرة عام الإشراف النسوي
بعد ذلك ألقت مديرة عام الإشراف الاجتماعي النسوي لمنطقة مكة المكرمة نورة عبدالعزيز آل الشيخ كلمة ذكرت فيها أننا في المملكة تعودنا على هذه المواقف النبيلة في مواجهة الأزمات. وقدمت الشكر الجزيل لصاحبة السمو حرم خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز سمو الأميرة الجوهرة بنت إبراهيم البراهيم وصاحبة السمو حرم سموولي العهد سمو الأميرة حصة الشعلان على هذا الدعم وتلك المساندة والمبادرة الكريمة بإغاثة الأسر الفلسطينية داعية الله العلي القدير أن يجزل لهما الأجر والثواب على هذا العمل الخيري النبيل.
وقد تخلل الحفل مجموعة من الأناشيد والقصائد الشعرية التي تعبر عن دعم الشعب الفلسطيني البطل حيث ألقت الأستاذة هالة الشاعر المسؤولة باللجنة المنظمة للحفل قصيدة شعرية بهذه المناسبة، كما كان للطفلة أفنان قصيدة أخرى، وفي بادرة إنسانية نبيلة تبرعت فتيات دار التربية الاجتماعية بجدة بمصروفهن ليوم واحد لصالح الشعب الفلسطيني.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved