Tuesday 14th May,200210820العددالثلاثاء 2 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

البطولة السعودية لكرة السلة بجدة البطولة السعودية لكرة السلة بجدة
غداً مرحلة أخيرة وحاسمة نحو كأس البطولة

* كتب - علي الأحمدي:
مرحلة أخيرة وحاسمة تبدأ يوم غدٍ في فعاليات البطولة السعودية لكرة السلة حيث تبدأ أولى مباريات الدور النهائي التي ستقام مبارياته بنفس الأسلوب المنفذ في الأدوار التمهيدية وما قبل النهائية وهو ضرورة الفوز في مباراتين من ثلاث.
جاء أول لقاءات دور الأربعة يوم أمس الأول جيداً بالنسبة لمباراة أحد والوحدة فيما كان لقاء الأهلي والاتحاد متواضعاً من جانب الفريق الأول الذي يبدو أنه فوجئ بادخاله لهذا الدور بديلاً للأنصار.
مازالت هذه الدورة تسجل نجاحاً كبيراً في الإعداد والتنظيم وشكّل الحضور الجماهيري المميز دعماً آخر نحو النجاح الأمر الذي أكد حسن التخطيط من قبل المسؤولين في الاتحاد السعودي لكرة السلة بإعادة الجماهير لدعم هذه اللعبة، مستعينين بالدور الإعلامي الذي أدى دوره كما ينبغي حتى يكون مواكباً مع هذه النقلة وهذه الحركة غير العادية التي تشهدها صالة جدة تفاعلاً مع بطولة باتت ناجحة بكل المقاييس.
هذا اليوم سيكون يوم راحة ما لم تتغير الحسابات في لقاءي الأمس فأي فوز يحققه الوحدة أو الأهلي يعني أن لقاء أو لقاءين فاصلين تتم اقامتهما مساء اليوم وإن كنا نستبعد حدوث ذلك من الأهلي مقارنة بالقوة والخبرة وتوفر البديل اللذين يتميز بهما منافسه الاتحاد فإن الاحتمال يظل وارداً بالنسبة لفوز الوحدة في لقاء الأمس.
على كلٍ يعني فوز أحد والاتحاد يوم أمس تأهلهما للدور النهائي وهذا هو المتوقع.
الاتحاد يستعيد عبيد الأنصار
اثر القرار السلاوي باقصاء الأنصار قام نادي الاتحاد بالاستعانة بلاعب الأنصار الكابتن عثمان عبيد الذي طلبه الأهلي في نفس القوت إلا أن عثمان اختار الاتحاد ولم يشترط أي مقابل مادي وجاء تفضيل عبيد لانسجامه مع فريق الاتحاد حيث شاركه في البطولتين الخليجية والآسيوية.
محاولات أحدية لدعم صفوفه
يجري الأحديون محاولات جادة مع المحترف القطري الكابتن ياسين اسماعيل لضمه إلى صفوفهم ومشاركتهم في الأدوار النهائية للبطولة وسيكون بديلاً للأمريكي وليم وندلي الذي سجل تواضعاً كبيراً في مستواه كما أن هناك محاولات أحدية في حالة عدم التوصل إلى اتفاق مع اسماعيل الاستعانة بأمريكي الأهلي فالكن ديفس في حالة خروج الأهلي مع استعارة لاعب أو لاعبين سعوديين من صفوفه أو صفوف الوحدة حيث تسمح اللائحة بذلك.
المسعد يشرح لائحة اتحاد السلة
اختتمت يوم أمس الأول دورة الإعلاميين والمعلقين الرياضيين بمحاضرة تحدث فيها أمين عام الاتحاد السعودي لكرة السلة الأستاذ عبدالرحمن بن عبدالعزيز المسعد عن لوائح وأنظمة الاتحاد السعودي لكرة السلة شارحاً ما استجد من بطولات وماجرى من تعديلات على المسابقات، مجيباً على أسئلة الحضور ومنها الأسباب التي أدت باقصاء الأنصار من البطولة.
القبلى: البطولة ناجحة
أكد الأستاذ مصطفى القبلى المشرف العام على سلة نادي أحد على ارتقاء مستوى اللعبة في هذه البطولة مثنياً على الجهود الكبيرة التي بذلها صاحب السمو الملكي الأمير طلال بن بدر بن سعود رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة في إعادة التوهج والاثارة لهذه اللعبة ومثمناً في الوقت نفسه دور الأمين العام للاتحاد الأستاذ عبدالرحمن المسعد.
وقال القبلى: رأينا فرقاً قوية وجيدة في هذه الدورة مضيفاً بأن فريقه سيتأهل بإذن الله إلى مباراتي النهائي وان تخطيطهم منصب على تحقيق البطولة لتكون انجازاً جديداً لينضم إلى انجازات الفريق السابقة وأقربها تحقيقنا لبطولتي الدوري والكأس.
وأوضح القبلى أنه من غير المستبعد أن نتعاقد أو نستعين بلاعبين أو ثلاثة مساء اليوم ليكونوا معنا إن شاء الله في الدور النهائي مشيراً إلى اجراءات كبيرة تتم بهذا الصدد.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved