Tuesday 14th May,200210820العددالثلاثاء 2 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

لقاء الثلاثاء لقاء الثلاثاء
ترشيح النصر!!
عبدالكريم الجاسر

عندما رفض الاتحاد الآسيوي مشاركة أبطال موسم 2000/2001م وهما الاتحاد والنصر فكأنما أراد تعديل الخطأ الذي وقع به قبل ثلاث سنوات حينما وافق على ترشيح النصر بصفته بطلاً للعام 1998م ليشارك في بطولة العالم للأندية عام 2000م..! وهو الخطأ الذي تسبب في تأخير بطولات الاتحاد الآسيوي وارباك التسلسل الزمني للأبطال الذين تلوا النصر من حيث الترشيح للمشاركة في بطولة العالم وكذلك تأخير البطولات الآسيوية التي تلت هذه المشاركة النصراوية..ولا شك أن النصر بالذات هو الأقل تضرراً من هذا الاستبعاد عن المشاركة في البطولة المقبلة العام القادم بحكم أنه ليس من أبطال الموسم الماضي وترشيحه لهذه البطولة لعبت فيه الظروف دوراً كبيراً حين خدمه فوز الاتحاد ببطولتي الموسم قبل الماضي..
ولهذا فإن على النصراويين أن يقبلوا بالأمر الواقع ويكفي حصولهم على ترشيح أهم وهو المشاركة في بطولة العالم للأندية كفريق وحيد يمثل قارته بعد سنتين من فوزه باللقب..!!
أما الفريق الاتحادي فهو فعلاً المتضرر الأكبر كونه يحمل لقبي الموسم الذي نتحدث عنه وعليه أن يتحمل تبعات تنازله في ذلك الموسم عن حقه بالمشاركة بعد فوزه ببطولة آسيا والقبول بمشاركة النصر بدلاً عنه..
ولأن الاتحاد فريق بطولات فإن قرار الاتحاد الآسيوي لن يضيره في شيء فهو شارك الموسم الماضي والذي قبله في بطولات آسيا وسيشارك قريباً متى حقق احدى بطولات الموسم القادم وهو أمر متوقع..
إذاً الاتحاد الآسيوي أنقذ بقراره هذا اتحاد الكرة السعودي من الورطة التي وضعه فيها النصر حين رشحه للمشاركة في البطولة القادمة «السوبر» واستبعد بطلي الموسم القادم من أي مشاركة آسيوية رغم أحقيتهما المطلقة كأبطال للموسم لا يملك أي ناد مصادرة هذا الحق منهما..
شخصياً أعتقد أن الاتحاد الآسيوي أنقذ موسم الكرة السعودية المقبل حين «ألغى» مشاركة بطلي 2000م.. لأن الموسم القادم كان سيفقد الكثير نظراً لعدم وجود حافز حقيقي للأندية لتحقيق اللقب بعيداً عن التنافس المحلي المعتاد..
فشكراً للاتحاد الآسيوي الذي أعاد للدوري السعودي «حرارته» المعهودة متمنياً أن تكون مشاركات النصر الخارجية منطلقة من البطولات التي يحققها.. ليس بواسطة الترشيح..
للمعلومية النصر حقق بطولتيه الآسيويتين بعد أن شارك آسيوياً بصفته وصيفاً لبطل كأس سمو ولي العهد «الشباب» بعد أن خسر أمامه «صفر /3» ليختار الشبابيون المشاركة العربية ويتركون للنصر البطولة الآسيوية التي نقلته للعالمية دون لقب!
بطولة الهلال..!
لم يحتفل الهلاليون ببطولتهم الأخيرة وهي الأغلى للفريق الأزرق منذ سنوات أقول لم يحتفلوا بها بالشكل المطلوب وبما يتفق وأحقية الزعيم بانتزاع بطولة الدوري من شقيقه نادي الاتحاد بعد ثلاث سنوات قضاها الكأس في الخزينة الاتحادية..
والسبب الرئيسي في تصوري أن الهلاليين لم يفرغوا بعد من الأفراح والاحتفالات بلقب آسيا المستحق الذي حققه الهلال قبل أسبوعين من فوزه بكأس الدوري..
فالفرح الهلالي لازال يعم القارة الآسيوية ولم يحن الوقت بعد للاحتفال باللقب المحلي الغالي.. الهلاليون وأفراحهم مزدحمة فحتى الآن لم يصل «الدور» لكأس الدوري لينال حقه من الاحتفاء والفرحة ذلك أن البطولات الهلالية تأخذ وقتها بالتسلسل وربما بالحجز نظراً لكثرة الألقاب على كل الأشكال والألوان..
ترى متى يحين وقت الفرح باللقب الغالي وكيف سيكون احتفال الهلاليين وإدارتهم بالانجازات الستة التي طرزت الخزينة الزرقاء في أقل من عامين.. من قدكم؟!
لمسات
تألق الزميل محمد الشهري في تقديم برنامجه الرائع «صدى الملاعب» مساء الجمعة الماضي كان الشهري متألقاً وقدم واحدة من حلقاته الممتعة التي ستبقى في الذاكرة ليعود إليها كل من يبحث عن المتعة والتسلية..!
***
* تجربة اليوم للأخضر أمام برازيل أفريقيا «السنغال» ستكون محكاً قوياً لنجومنا.. فالمنتخب الضيف من أقوى المنتخبات التي قابلها منتخبنا في إعداده للمونديال.. والمؤسف أن الاصابة ستبعد العديد من النجوم مما سيقلل الاستفادة المتوقعة لكننا نتمنى أن يكون لنجومنا كلمتهم ليبعثوا الاطمئنان في نفوس الجميع قبل السفر غداً بحفظ الله.
***
* البرازيلي «المجنون» سيرجيو قال انه سيشكو الاتحاد السعودي للكرة للفيفا..!! ونحن نسأل ماذا فعلت اللجنة المشكلة للنظر في سلوكياته قبل أن يشكونا للفيفا!!
***
* للأسف فإن اللجنة الفنية عاجزة عن اقناع الرياضيين باحترافية العمل الذي تقدمه لبرمجة مسابقات الموسم القادم..
فالمسألة عبارة عن اجتماع أو اثنين ومن ثم «سلق» جدول الدوري وتحديد بداية الموسم ونهايته..
فلا دراسات ولا أبحاث ولا استفادة من كل الآراء التي تطرح طوال الموسم فضلاً عن تلافي سلبيات الموسم الماضي والذي قبله وهكذا!
***
* شكراً لسمو الأمير طلال بن بدر.. فقد أعاد إحياء لعبة كرة السلة السعودية من جديد وقدم بطولة ناجحة جداً «النخبة» ستكون بداية بإذن الله لنجاحات قادمة تعيد السلة للواجهة من جديد.
***
* مع نهاية عقود معظم اللاعبين قبل بداية الموسم القادم.. بات الجميع ينتظر التعديلات الجديدة التي ستقدمها لجنة الاحتراف كالعادة!!

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved