Tuesday 14th May,200210820العددالثلاثاء 2 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

عقب محاضرته في دورة الإعلاميين والمعلقين بجدة: عقب محاضرته في دورة الإعلاميين والمعلقين بجدة:
زاهد قدسي: نقشبندي مازال معنا ولم يرتبط ب«أوربت»
الفضائيات تمنح المعلق في سنة ما يحصل عليه في ثلاث سنوات هنا!

* كتب ناصر الفهيد:
عقب نهايته من القاء محاضرته عن فن التعليق الرياضي التي القاها في دورة الإعلاميين والمعلقين التي اختمت أمس في محافظة جدة التقت الجزيرة بالاستاذ زاهد قدسي رئيس لجنة المعلقين السعوديين والعرب وسألناه عن السبب وراء تكليف المعلق نبيل نقشبندي بالتعليق في المباراة النهائية لكأس دوري خادم الحرمين الشريفين وهو المتعاقد مع أوربت ولماذا لم تتح الفرصة للمعلقين التابعين للجنة.
فقال ابو إبراهيم اننا عندما كلفنا نقشبندي فاننا كلفناه لانه يتبع لجنة المعلقين السعوديين في التلفزيون السعودي وهوغير مرتبط باوربت حتى الآن فلم يوقع معهم أي عقد لأن هناك أموراً لم ينهها الطرفان ومن هنا فالمعلق نبيل نقشبندي مازال معنا ولم يلتحق بالاوربت حتى الان وتكليفه في التعليق على المباراة النهائية طبيعي لانه من ضمن معلقي التلفزيون السعودي ولم يلتحق بأي قناة فضائية اخرى حاليا.
وأضاف الاستاذ زاهد قدسي انني اشعر بالفخر عندما اشاهد القنوات الفضائية ويكون المعلقون على المباريات فيها من السعودية حيث انهم جميعاً خريجو لجنة المعلقين السعوديين وهذا شيء يدعو للفخر ويؤكد ان لجنة المعلقين السعوديين ناجحة جداً ومن نجاحها ان استقطبت القنوات الفضائية معلقيها الذين قدمتهم هذه اللجنة.
وعن السبب وراء انتقال المعلقين السعوديين للقنوات الفضائية وبالتالي يخسرهم التلفزيون السعودي قال الاستاذ زاهد قدسي ان الأسباب مالية.. فالقنوات الفضائية تمنح رواتب عالية جداً وعقوداً مغرية وتكون ثلاثة اضعاف ما يحصل عليه المعلق هنا لذلك الكل يبحث عن مصلحته وتأمين نفسه خاصة اذا كان ما سيحصل عليه في ثلاث سنوات هنا سيحققه في سنة واحدة هناك فكيف لا تريدونهم ان يذهبوا؟!
والحمد لله فلجنة المعلقين السعوديين معين لاينضب ولدينا البديل فكما استطعنا ان نكتشف هؤلاء الذين انتقلوا فنحن قادرون على اكتشاف غيرهم وانتظروا فقط فسترون وجوها جديدة ومبدعة في التعليق ولدينا النية ان شاء الله لعمل التخصيص حيث سيكون هناك معلقون متخصصون فكل لعبة سيكون لها معلقوها لانه يهمنا جداً ان يكون كل معلق ملما بقانون واصول وفنون اللعبة التي يعلق عليها.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved