Thursday 23rd May,200210829العددالخميس 11 ,ربيع الاول 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

تبادلت وباكستان القصف المدفعي تبادلت وباكستان القصف المدفعي
الهند : حانت ساعة الحسم وعلى الجميع تقديم التضحيات

*اسلام أباد نيودلهي العواصم الوكالات:
قالت الهند ان ساعة المعركةمع باكستان قد حانت وذلك في تصريح لرئيس الوزراء الهندي يشبه اعلان الحرب في وقت تبادل فيه البلدان القصف المدفعي ، وقالت باكستان ان اثنين من مواطنيها قتلا من جراء القصف الهندي.
واعلن رئيس الوزراء الهندي اتال بيهاري فاجبايي امس الاربعاء ان الوقت حان لمعركة حاسمة.
وقال للقوات الهندية خلال زيارة للجبهة الامامية في المنطقة التي تسيطرعليها بلاده من اقليم كشمير المتنازع عليه مع باكستان ان الشعب الهندي يقف وراء الجيش.
وتابع فاجبايي «دعونا نعمل من اجل النصر،استعدوا لتقديم تضحيات، لكن يجب ان يكون هدفنا دوما هو النصر، لانه حان الآن وقت المعركة الحاسمة».
وتحشد الهند وباكستان نحو مليون جندي على الحدود المشتركة في مواجهة متصاعدة بشأن كشمير.وتبادلت قوات البلدين الليلة قبل الماضية النيران في منطقة كشمير..
وقال متحدث هندي في قطاع الدفاع ان هندية اصيبت قرب كاناتشاك في غربي جامو العاصمة الشتوية لولاية جامو وكشمير في اشتباكات بالاسلحة الثقيلة والخفيفة على طول الحدود الدولية.
وذكر المتحدث ان اشتباكات متقطعة بنيران مدافع المورتر جرت ايضا في مقاطعات اكنور وراجوري وبونتش خلال الليل على طول خط المراقبة الذي يفصل بين القوات الباكستانية والهندية في كشمير.
وصرح بان حدة الاشتباكات خفت بحلول صباح امس ،
غير ان مصادر امنية وادارية باكستانية افادت ان شخصين على الاقل قتلا وجرح آخرون في الجانب التابع لباكستان من كشمير ليل الثلاثاء الاربعاء بعد عمليات قصف هندية.
وقالت هذه المصادر ان القوات الهندية قصفت مساء الثلاثاء عدة مواقع وواصلت عمليات القصف بعد منتصف الليل.
وقال رجاء عبد الرزاق مسؤول الشرطة في منطقة ناكيال في اقليم كوتلي ان قذيفة سقطت على منزل وادت الى مقتل فتاة تبلغ من العمر عشر سنوات واصابةوالدتها بجروح خطيرة.
واضاف ان ثلاثة اشخاص آخرين جرحوا في القطاع نفسه.
وفي مظفر اباد عاصمة المنطقة الخاضعة لباكستان من كشمير قال المسؤول في الشرطة محمود الحسن رجا ان منطقة شاكوتي تعرضت مجددا للقصف بمدفعية الهاون والمدفعية الثقيلة.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved