Friday 28th June,200210865العددالجمعة 17 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الشعر الشعبي في أولى أمسيات «جدة غير» الشعر الشعبي في أولى أمسيات «جدة غير»
«منادي» يمتع عشاق الإبداع في عروس البحر الأحمر

* جدة صلاح مخارش:
كما هي عادة الشعر الشعبي دائماً فإنه يزين أي مهرجان يكون هو أحد فعالياته وبرامجه المهمة.. لذلك وعند تنظيم أي مهرجان للتنشيط السياحي يحظى برنامج الشعر الشعبي بالاهتمام وذلك بدءاً من اختيار الأسماء الشعرية الكبيرة للمشاركة وتسهيل كافة السبل لإنجاح مشاركتها.
ومساء يوم الثلاثاء الماضي كان عشاق ومحبو الشعر الشعبي والكلمة المغناة على موعد مع أمسية الشاعر الأمير سعد بن سعود بن محمد آل سعود «منادي» وهي أمسية «الافتتاح» لفعاليات صيف «جدة 23» والأمسية الأولى للشاعر منادي في عروس البحر الأحمر والأمسية الرابعة له في مسيرته الشعرية.
وقد رعى صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة بحضوره أمسية الشاعر «منادي» في قاعة الغرفة التجارية بجدة افتتاح برنامج الأمسيات الشعرية، كما حضر الأمسية عدد من أصحاب السمو الأمراء وحضور جيد تفاعل مع قصائد سموه.
مقدم الأمسية المذيع مشعل الثبيتي قدم الشاعر المنادي وأعطى للحضور تعريفاً بمسيرة سموه حتى أعلن بأن «قمر الشعر وبحر المعاني منادي» سيقدم لهم في الأمسية أروع ما كتب».
وبالفعل كان للجمهور موعد مع شاعر متمكن في الكلمة والحضور والالقاء والمعنى والفكرة.. فاستهل قصائده بوطنية جديدة «ما تنكس راية التوحيد أبدا» ثم نوع بعد ذلك في قصائده العاطفية من الجديد والمعروف حيث القى «صفحة الأيام»، «ما لقيتك»، «صدق القلب»، «الشمس نور الحب»، «اخطيت يوم اني طلبتك حنانك»، «سامحيني»، «خالي مشاعر»، «الناس تكبر وانت تصغر وتحلو»، «استاذنك بغيب غيبة طويلة»، ثم قصيدته المعروفة «الانسان»، «لو ضويت الشمع»، «يا صباح النور»، و«احساس العالم» وهي إحدى القصائد الشهيرة للشاعر منادي وشدا بها الفنان عبدالله الرويشد.
من الأمسية
* عدد جيد من الإعلاميين والشعراء والمهتمين بالشعر الشعبي وجمهور جيد حضر الأمسية.
* الأمسية هي الأولى للشاعر في جدة.
* حمد ناصر مذيع mbc fm استضاف الشاعر في حوار سريع على الهواء مباشرة قبل الأمسية بساعة، كما كان سموه ضيف خيمة art مع المذيع مساعد الخميس قبل ليلة من الأمسية.
* أحد الحضور طلب قصيدة رياضية من الشاعر فرد عليه الشاعر بدبلوماسية ان جمهور جدة مع الاتحاد والأهلي!!.
* المفترض من الجمهور وخاصة في الأمسيات الشعرية ان يغلقوا الجوالات أو يضعوا أجهزتهم على الهزاز أو الصامت فالموسيقى المتنوعة تواصلت خلال الأمسية.. وان لم تضايق الشاعر فقد كانت تضايق الحضور!!.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved