Saturday 29th June,200210866العددالسبت 18 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

Love United Love United
سامي الفليح

منذ أن يطل وجه زين الدين زيدان وإلى ان يبتعد ليزرازو ضاحكاً في نهاية الأغنية وعبر أكثر من 30 وجها تمر لنجوم كرةالقدم العالميين يتملكني احساس بكل هذا الحب الذي يضم جميع الناس.
إن «اتحاد الحب» أو الدعوة التي يطلقها نجوم كرة القدم من مختلف القارات عبر الأغنية التي أعدت خصيصاً للمناسبة الأهم وهي كأس العالم، تعبِّر عن كثير من معاني الأخوة والاحترام وتجعلني أعيد النظر وأحيله الى هذا الكم من الدمار والخوف المتربص الذي تعيشه الانسانية وأتساءل بنبرة استفهام بكل هذا الكم من الكراهية كيف لنا أن نتعايش، كيف يمكن ان نختلف وبيننا كل تلك الروابط، كيف ينبت الاستبعاد والإقصاء ويظللان مساحات واسعة بظلالهما الدخانية القاتمة. كيف لنا ان نسمح لكل الذين يثيرون التشنج، يحملون مناشير بأنيابها المعدنية الباردة لتقسيم البشر، وفؤوساً بنصال لامعة لصندقة الإنسانية، أتساءل وفي ما يشبه التوسل ما الذي يجعل كل هؤلاء مشغولين بالكراهية والتحفز، دوناً عن الاحترام والثقة والنيات الطيبة.
يا الله.. يا حلم الLove United ، كم أنت بعيد وتطلق نداءك الشفاف متجولاً فوق رحاب الأرض أم البشر، مفعماً بأمل أن يحمل صوتك «ماستركي» للعقول المغلقة، والنفسيات المدببة والنوايا المشحوذة مثل نصل، هاهم أبناء الأرض، وبكلمات رائعة وبسيطة تدعو للحياة.. الحياة والحب، تختصر كل مشاعر الإنسان في وقت يملأ فضاء المكان بشاعات في فلسطين وأفغانستان وتيمور وكوسوفو وكوجرات.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved