Thursday 4th July,200210871العددالخميس 23 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

البحرين تنشئ شركة لإدارة موانئها البحرية البحرين تنشئ شركة لإدارة موانئها البحرية

* المنامة رويترز:
قالت البحرين أمس الثلاثاء انها ستدعو الشركات والافراد لانشاء شركة خاصة رأسمالها 100 مليون دينار «3 ،265 مليون دولار» لادارة موانئ البلاد البحرية.
وقال وزير المالية والاقتصاد الوطني عبد الله سيف للصحفيين «نحن نتفاوض مع بعض الشركات التي ابدت رغبتها في المشاركة في ملكية هذه الشركة التي ستكون مسؤولة عن إدارة الموانئ».
وأضاف «نأمل ان تصبح لدينا قبل نهاية العام رؤية واضحة عن الاطراف الراغبة سواء كانوا افرادا او شركات».
ووافق مجلس الوزراء يوم الاحد الماضي على تخصيص إدارة وتشغيل الميناءين الرئيسيين في البحرين وهما ميناء سلمان الذي يعمل حاليا وميناء آخر تحت الانشاء هو ميناء خليفة بن سلمان في الحد.
وقال سيف «نحن نتوقع ان يكون رأس المال حوالي 100 مليون دينار، هذا يعتمد على تقييم الموجودات التي سيحتاج إليها المشروع لتشغيل الميناءين بجدارة واقتدار».
وقال ان الشركة بعد انشائها ستعمل على تطوير ميناء سلمان قبل ان تساهم في تطوير ميناء خليفة بن سلمان الذي انفقت عليه الحكومة حتى الآن 50 في المائة من تكاليف انشائه التي تبلغ 160 مليون دينار.
وقال الوزير «الهدف الرئيسي هو نقل العمليات إلى القطاع الخاص واشراك القطاع الخاص في إدارة الانشطة الاقتصادية في البحرين».
وقال مسؤولون في إدارة الموانئ ان ميناء سلمان الذي يعمل فيه الآن حوالي 920 موظفا يستقبل كل عام ما يقارب 1500 سفينة تجارية.
وقال سيف ان الحكومة وضعت برنامج تقاعد مغرياً للموظفين الذين يرغبون في الحصول على تقاعد مبكر في حال خسرانهم وظائفهم الحالية بعد تطبيق خطة التخصيص.
وقال «سوف تتعهد الحكومة بشراء عشر سنوات خدمة من هؤلاء الموظفين بالاضافة إلى اعطائهم شهرا واحدا عن كل سنة عمل».

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved