Thursday 4th July,200210871العددالخميس 23 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الجمعة: يعد أكبر مصنع خرسانة مسبقة الصنع في الشرقية الجمعة: يعد أكبر مصنع خرسانة مسبقة الصنع في الشرقية
«التطوير العربية» تشتري مصنع الشويعر للخرسانة الجاهزة بـ30 مليون ريال

* الدمام مكتب الجزيرة:
أتمت شركة التطور العربية للتجارة والإنشاءات صفقة شراء مصنع الشويعر لأنظمة الخرسانة المسبقة الصنع وال جي. آر. سي بقيمة إجمالية تبلغ 30 مليون ريال.
وقال الشيخ جمعة الجمعة رئيس مجلس إدارة الشركة ان المصنع تم تغيير اسمه إلى «مصنع التطور لأنظمة الخرسانة» يأتي في إطار تكامل الأنشطة داخل شركة التطور، والتي تمتلك عدداً من الشركات الشقيقة العاملة في مجالات العقار، والتجارة والمقاولات لإيجاد منظومة متكاملة من الأعمال بالمنطقة الشرقية التي تشهد طفرة عمرانية كبيرة وإقبالاً على تنفيذ المشروعات باستخدام الخرسانة المسبقة الصنع.
والمصنع ينتج عدداً من المنتجات منها الجسور المسبقة الصب والجسور المسبقة الاجهاد بأطوال تصل إلى 30 متراً مربعاً، والأعمدة المسبقة الصب وبلاطات الهولوكور وألواح الدبل والجدران الحاملة وبلاط الامنيا والاسوار الخرسانية والهياكل المتكاملة والتكسيات الخارجية إضافة إلى منتجات أخرى، ويعد مصنع الخرسانة المسلحة بالألياف الزجاجية «جي.آر.سي» الوحيد المتخصص في هذا المجال بالمنطقة.
وأوضح الجمعة ان المصنع يعمل حالياً بسبعين في المائة من طاقته الإنتاجية والبالغة ثلاثة آلاف متر مكعب في الشهر، وتخطط الشركة لإضافة خطوط إنتاج جديدة منها خط لإنتاج بلاطات الهولوكور، وزيادة عمل المصنع بطاقته الإنتاجية القصوى.
وتخطط الشركة لتوسع المصنع خلال الفترة المقبلة، حيث تم تكليف إحدى الشركات الرائدة بدراسة شاملة عن المصنع ومدى إمكانية القيام بذلك، إذ إن آخر توسعة للمصنع كانت قبل سبعة أعوام.
وأوضح الجمعة ان التركيز في مصنع الخرسانة المسبقة الصنع خلال الفترة المقبلة سيكون موجهاً إل خدمات التقنية خاصة مراقبة الجودة النوعية، وسيتم تزويد القسم بأحدث الأنظمة والأجهزة والمعدات اللازمة لتصميم وفحص الخلطات الخرسانية وحديد التسليح خلال جميع مراحل التصنيع، وذلك لمواكبة التطورات في السوق المحلية، خاصة مع حصول المصنع على شهادة الايزو 2001 والذي تضعه أمام مسؤولية كبيرة للحفاظ على الجودة التي وصلت إليها منتجات المصنع.
وأعلن الجمعة ان المصنع سيكون منافساً في سوق الخرسانة المسبقة الصنع والهولوكور في الفترة القادمة من حيث الجودة والأسعار.
يذكر ان مصنع التطور يعتبر من أكبر وأحدث مصانع الخرسانة في المنطقة الشرقية ويتمتع بسمعة طيبة وتاريخ عريق في هذا المجال، ويقع المصنع على مساحة تبلغ 84 ألف متر مربع على طريق أبو حدرية ويعمل به أكثر من 325 فنياً وإدارياً ومهندساً من المتخصصين في التصميم المعماري والإنشائي والكهربائي، ونفذ عدد كبير من المشروعات في المنطقة الشرقية مثل المجمعات التجارية والسكنية والمعارض ومراكز التسويق.
وكانت الشركة قد أعلنت مؤخراً عن رفع استثمارها في الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة من 11 إلى 41 في المائة في رأس مال الشركة.
وأكد جمعة بن فهد الجمعة رئيس مجلس الإدارة ان رفع مساهمة مجموعته إلى 41 في المائة، واستثمارها لأكثر من 7 ،153 مليون ريال «41 مليون دولار» في الشركة السودانية، جاء بعد ان أثبتت الدراسات التي قام بها الفريق الاستشاري التابع للمجموعة جدوى الاستثمار الكبير وتمتعها بوضع قوي.
يذكر ان شركة التطور العربية للتجارة والإنشاءات التي تتخذ من الدمام مقراً رئيسياً لها تعمل في مجالات كثيرة وتمتلك شركات تعمل في مجال الإنشاءات والتي من ضمنها مشروع أمانة مدينة الدمام ومشروع الهابي لاند، كما انها تنفذ حالياً عدداً من المشروعات الكبرى «الجمعة العقارية والتي أسهمت في الكثير من الصفقات العقارية الضخمة داخل المنطقة الشرقية وخارجها: الجمعة التجارية المتخصصة في التسويق وتمتلك عدداً من الوكالات التجارية العالمية مثل ديورا سكرين الكندية، وعدداً من الوكالات التجارية للالكترونيات والإطارات، الجمعة للعود والعسل التي تمتلك عدداً من الفروع داخل المنطقة، وتخطط للتوسع في هذا المجال، مطابع الطليعة».
كما ان لديها استثمارات دولية واختارت السودان لتكون إحدى نقاط الارتكاز الرئيسية في استثمارات المجموعة خارج المملكة العربية السعودية، وأهم المشروعات والشركات التي تمتلكها وتساهم فيها السودان «كتس لتقنية المعلومات والكمبيوتر، بنك التنمية الإسلامية، شركة شفلت، شركة تارا، كمبيوتر هول، فندق أراك، شركة البيك، شركة الشؤون الهندسية، شركة الليموزين وغيرها».

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved