Thursday 4th July,200210871العددالخميس 23 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

انطلاق الفعاليات النسائية لمهرجان أبها «23» انطلاق الفعاليات النسائية لمهرجان أبها «23»

* أبها أمل القحطاني:
انطلقت مساء يوم الاثنين الماضي فعاليات البرامج النسائية لمهرجان صيف أبها «23» تحت شعار «إلا أنا.. أبهى» حيث قامت سمو الأميرة العنود بنت عبدالله آل سعود حرم سمو أمير منطقة عسير ورئيسة القطاع النسائي بعسير بافتتاح معرض الإشراف النسوي الاجتماعي التابع لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية، ويحتوي المعرض على العديد من المنتجات اليدوية والشعبية التي تمثل تراث منطقة عسير من إنتاج منسوبات وزارة العمل بمنطقة عسير.
وقد تجولت سمو الأميرة في المعرض ترافقها مديرة قطاع النشاط النسائي الأستاذة سميحة داود والأستاذة فاطمة عزب ومسؤولة القسم النسائي بإذاعة الرياض نوال بخش والأمينة العامة بجمعية الجنوب منى البريك، ومديرة الإشراف الاجتماعي بأبها مشاعل الحيلان وعدد من منسوبات قطاع النشاط النسائي وسيدات المجتمع والإعلاميات. وقد عبرت سمو الأميرة العنود عن اعجابها بما شاهدته في المعرض، كما أكدت على أهمية التعاون بين المراكز التابعة لوزارة العمل والشؤون الاجتماعية الذي من أجله ظهر المعرض بهذه الصورة المشرفة.
كما قدمت سموها لمنسوبات وزارة العمل خطاب شكر وتقدير على الجهود المبذولة في هذا المعرض.
وفي ختام الزيارة قامت منسوبات وزارة العمل بإهداء درع لسمو الأميرة العنود.
بعد ذلك انتقلت سمو الأميرة والحاضرات إلى مسرح المفتاحة حيث بدأ الحفل الخطابي بالسلام الملكي، ثم آيات عطرة من القرآن الكريم، بعد ذلك قدمت نوال بخش من إذاعة الرياض الكلمة الترحيبية نيابة عن سمو الأميرة العنود والتي أكدت فيها دور المرأة في تنمية المجتمع وانها خرجت إلى آفاق جديدة يجب ان تساهم بها في خدمة وطنها ومجتمعها وأسرتها.
تلا ذلك نشيد وطني وعرضة قام بأدائها أشبال التربية الاجتماعية في أبها.
بعد ذلك قدمت نوال بخش نبذة عن سيرة الأستاذ الدكتور فهد بن حمد المغلوث «من جامعة الملك سعود بالرياض» الذي قدم محاضرة بعنوان «تنمية الاحساس بالمسؤولية الواجبة» عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة، أوضح فيها مفهوم التنمية وكيف ان المسؤولية ترتبط بالذوق العام وانها واجبة علينا جميعاً أفراداً وجماعات من أجل الوطن، كما أشار إلى أهمية الاحساس بالتكاتف والتعاون مع أجهزة الدولة الأمنية وكذلك الجهات الحكومية والخيرية والأنشطة المتعلقة بكبار السن والمعاقين.
وأشار في ختام محاضرته إلى وسائل دعم الاحساس بالمسؤولية وتربية الأبناء والارتقاء بآدابهم وأخلاقهم، ووضع الأنظمة الصارمة التي تضمن دعم الشعور بالمسؤولية والعمل التطوعي.
بعد ذلك قُدمت مسابقة ثقافية مشاركة من القسم النسائي بالمستشفى السعودي الألماني بعسير.
وفي ختام الحفل قُدم عرض تراثي من المنطقة الشرقية.
الجدير بالذكر ان الفعاليات النسائية لمهرجان أبها «23» ستستمر خمسة أسابيع وستقام مساء كل يوم اثنين عقب صلاة العشاء على مسرح المفتاحة بأبها.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved