Thursday 4th July,200210871العددالخميس 23 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

جامعة الإمام تعلن تخصصات برنامج الدكتوراه للعام القادم جامعة الإمام تعلن تخصصات برنامج الدكتوراه للعام القادم

* الرياض الجزيرة:
اعلنت عمادة الدراسات العليا بجامعة الامام محمد بن سعود الإسلامية عن فتح باب القبول لبرنامج الدكتوراه للطلاب والطالبات للعام الجامعي 1423 ـ 1424هـ وذلك ابتداء من 14/7/1423هـ وحتى نهاية دوام 3/8/1423هـ في مقر عمادة الدراسات العليا في الجامعة للطلاب، وفي مركز دراسة الطالبات.
وأوضح الدكتور علي بن عبدالله الزبن عميد الدراسات العليا ان الدراسة في البرنامج تبدأ مع الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي القادم.
وقال ان برامج الدكتوراه المطروحة هي في كلية الشريعة (قسم الفقة للطلبة والطالبات، وقسم اصول الفقه للطلاب) وفي كلية اصول الدين (قسم القرآن وعلومه للطلاب والطالبات) وفي كلية اللغة العربية (أقسام النحو، والبلاغة، والأدب طلاب وطالبات) وفي كلية العلوم الاجتماعية (قسم التاريخ للطلاب والطالبات).
وأضاف ان شروط القبول لبرنامج الدكتوراه هي: ان يكون المتقدم سعوديا أو حاصلا على منحة رسمية، وأن يكون المتقدم حاصلا على الشهادة الجامعية من جامعة سعودية أو من جامعة اخرى معترف بها وتتم المعادلة في العمادة وفق الإجراءات المتبعة وبقرار من مجلس العمادة، أن يكون حسن السيرة والسلوك ولائقا طبياً، وأن يقدم تزكيتين علميتين من أساتذة سبق لهم تدريسه، وموافقة مرجعه على الدراسة إذا كان موظفا وذلك بعد حصوله على القبول المبدئي من الجامعة.
وأشار إلى أنه يشترط للقبول في مرحلة الدكتوراه حصول الطالب على تقدير (جيد جدا) على الأقل في مرحلة الماجستير، كما يشترط للقبول في مرحلة الدكتوراه التفرغ الكامل للدراسة طيلة مدة البرنامج.
وأهاب عميد الدراسات العليا بالطلبة الراغبين بالتقدم لبرنامج الدكتوراه اصطحاب الأوراق الثبوتية المطلوبة والتقدم بها للعمادة خلال الفترة المحددة، مشيرا الى ان العمادة قد خصصت رقم الهاتف (2589595) للرد على الاستفسارات وللاستزادة من اي معلومة قد تطرأ على المتقدم.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved