Thursday 4th July,200210871العددالخميس 23 ,ربيع الثاني 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

الهيئة العليا للسياحة تحدد المواقع القابلة للتطوير السياحي في جازان الهيئة العليا للسياحة تحدد المواقع القابلة للتطوير السياحي في جازان

* الرياض - سلطانة الشمري:
تقوم الهيئة العليا للسياحة حالياً بتنفيذ برنامج على ثلاث مراحل لتحديد المواقع القابلة للتطوير السياحي في منطقة جازان وذلك بالتعاون مع إمارة المنطقة وعدد من المؤسسات الحكومية.
وبدأت المرحلة الأولى من البرنامج (الإعداد) في 27 من ربيع الأول المنصرم وحتى 8 من الشهر الجاري، بجمع المعلومات المتوفرة لدى الهيئة ووزارة الشؤون البلدية والقروية والمعممة بصور فضائية للمنطقة من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، كما تم إعداد خريطة مبدئية تشمل المواقع القابلة للتطوير السياحي.
وقد قام فريق فني في المرحلة الثانية (المسح الميداني) والتي انتهت في 18 من ربيع الآخر الحالي بجولات ميدانية على المواقع المحددة للتطوير السياحي، واعداد خرائط ومخططات للمواقع السياحية المستهدفة، وتم عرض نتائج المسوحات الميدانية على مجلس المنطقة.
أما المرحلة الثالثة (إعداد التقرير والمخططات النهائية) فيقوم فريق الهيئة المكلف بتحديد المواقع القابلة للتطوير السياحي في جازان، برفع تقرير يشتمل على مبررات اختيارالمواقع، وتحديد مراحل تطويرها واستثمارها، كما يقوم بمعالجة وادراج الخرائط التفصيلية للمواقع وتوقيعها على خريطة عامة للمنطقة.
ومن المقرر إقامة ورشة عمل في الهيئة العليا للسياحة لاعتماد المناطق القابلة للتطوير السياحي في المنطقة.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved