Thursday 18th July,200210885العددالخميس 8 ,جمادى الاولى 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بعد زيارة مصنع السكر: بعد زيارة مصنع السكر:
الأمير عبد المجيد: صافولا جهود وطنية تسعى لتقدم ورفعة الوطن

* عمان الجزيرة خاص:
اتفق ممثلو القطاع الخاص الاردني والسعودي خلال اجتماعاتهم على هامش اجتماع اللجنة الاردنية السعودية المشتركة التي انعقدت في الرياض اواخر الاسبوع الماضي بحضور الدكتور صلاح البشير وزير الصناعية والتجارة على عقد المؤتمر الاول لرجال الاعمال الاردنيين والسعوديين خلال الفترة من 28 ـ30 تشرين الاول المقبل في عمان والذي سيشارك فيه وزير التجارة السعودي السيد اسامة الفقيه.
وقال العين حيدر مراد رئيس اتحاد غرف التجارة الاردنية رئيس وفد القطاع الخاص الذي شارك في اجتماعات اللجنة المشتركة ان اللجنة التحضيرية للمؤتمر سوف تجتمع قبل نهاية هذا الشهر في عمان لوضع الخطوط العريضة للمؤتمر والموضوعات التي يجب بحثها فيه.
واشار مراد الى ان الجانبين رحبا بعقد ندوة متخصصة حول تشجيع الصادرات بين البلدين في مدينة الرياض خلال شهر اذار من العام المقبل ويذكر ان حجم التبادل التجاري بين البلدين يبلغ حوالي 300 مليون دولار سنويا وتسعى الندوة لرفع مستوى التجارة الى ارقام افضل ويذكر ان الاستثمارات السعودية في الشركات الاردنية احتلت المرتبة الاولى خلال النصف الاول هذا العام مما يؤكد الرغبة السعودية في الاستثمار في الاردن.
وبين مراد اهمية استغلال الفرص الاستثمارية الواعدة في الارض خاصة في مجال السياحة وتكنولوجيا المعلومات وقطاع الادوية ومنتجات املاح البحر الميت والاستثمار في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وقدم الدكتور صلاح الدين البشير خلال الاجتماع شرحا حول الاقتصاد الاردني ومناخ وفرص الاستثمار في المملكة وملكية غير الاردنيين للاموال غير المنقولة ومنح العديد من المزايا للمستثمرين غير الاردنيين في شتى مجالات الاستثمار. واكد ممثلو القطاع الخاص في البلدين اهمية تبادل المعلومات المتوفرة لدى كل منهما فيما يتعلق بالتطورات الاقتصادية والتجارة الخارجية والقوانين والتشريعات المنظمة للنشاطات الاقتصادية والاستثمارية والتجارية، وكذلك تبادل النشرات الصادرة عن الجانبين. وحضر الاجتماع من الجانب الاردني السادة حاتم الحلواني رئيس لجنة ادارة غرفة صناعة عمان والدكتور محمد التل رئيس غرفة صناعة الزرقاء، ماهر الناصر رئيس غرفة صناعة اربد، وممثلون عن جمعية رجال الاعمال وجمعية المصدرين واتحاد منتجي الادوية.

 

[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved