Saturday 28th September,200210957العددالسبت 21 ,رجب 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

سيرة ذاتية مختصرة سيرة ذاتية مختصرة

* محمد بن ناصر بن عبدالرحمن العبودي، ولد في مدينة بريدة عام 1345ه. تعلم في مدارسها وقرأ على المشايخ في حلقات الدروس في المساجد وأخذ عن علماء أجلة منهم الشيخ عمر بن محمد بن سليم وسماحة المفتي ورئيس القضاة الشيخ محمد بن ابراهيم آل الشيخ والشيخ عبدالله بن محمد بن حميد والشيخ صالح بن أحمد الخريصي والشيخ صالح بن عبدالرحمن السكيني.
* شغل مناصب عديدة منها ادارة المعهد العلمي في بريدة لمدة سبع سنين، ثم الأمين العام للجامعة الاسلامية في المدينة المنورة لمدة «13» سنة فوكيل الجامعة لمدة سنة واحدة، ثم الأمين العام للدعوة الاسلامية في المرتبة الخامسة عشرة «رتبة وكيل وزارة» لمدة ثماني سنوات، ثم الوظيفة الحالية «الأمين العام المساعد لرابطة العالم الاسلامي» وهو الآن في المرتبة الممتازة.
* له مؤلفات عديدة طبع منها «101» كتاب منها «معجم بلاد القصيم» في ستة مجلدات و«الأمثال العامية في نجد» خمسة مجلدات.
* له مؤلفات مخطوطة تزيد على مائة مؤلف بعضها في عدة مجلدات، وكتب في الرحلات وأحوال المسلمين ما لم يكتبه غيره إذ ألف في ذلك «168» كتابا طبع منها «78» كتاباً وقد زار أقطار العالم كلها وكتب عنها في كتبه.
*حصل على ميدالية الاستحقاق في الأدب وعضو في لجان أدبية وادارية عديدة، وعضو شرف في الجمعية الجغرافية السعودية وعضو شرف في الجمعية التاريخية السعودية.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved