Sunday 13th October,200210972العددالأحد 7 ,شعبان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

جنرال موتورز تشتري فيات أوتو جنرال موتورز تشتري فيات أوتو

* روما - د ب أ:
ذكر باولو فريسكو رئيس مجلس إدارة شركة فيات أنه من المحتمل أن يتم بيع قسم السيارات بالشركة لجنرال موتورز، بينما أضرب الآلاف من العمال احتجاجاً على الموجة الاخيرة من حركة تسريح العمال في أكبر شركة قطاع خاص في إيطاليا.
وفي مقابلة نشرت في صحيفة وول ستريت جورنال. حدد فريسكو عملية البيع للقسم المكبل بالخسائر باعتبارها احتمالاً.
وتأتي كلمات فريسكو لتؤكد بوضوح أن فيات تعتزم تنفيذ خيار بيع الشركة خلال عامين.
وكانت فيات قد باعت 20 في المائة من قسم أعمال السيارات إلى الشركة الامريكية منذ عامين وأمامها خيار بيع القسم الباقي إلى جنرال موتورز عام 2004. من ناحية أخرى شارك آلاف من العاملين في شركة فيات في إيطاليا في إضراب استمر أربع ساعات أول أمس «الجمعة» احتجاجاً على خطط الشركة لتسريح 8 ،100 موظف.
وعلى الرغم من أن فيات ذكرت أن معظم حالات التسريح سوف تكون مؤقتة. إلا أن النقابات العمالية تخشى ألا يتمكن العاملون من العودة إلى عملهم مطلقاً. وتهدف تلك الموجة الاخيرة من تسريح العاملين، بالاضافة إلى ما أعلن عنه في وقت سابق من العام الحالي من تسريح 000 ،3 عامل. إلى تقليل القوة العاملة لكي تتناسب مع كساد المبيعات.
وتدرس حكومة سيلفيو بيرلسكوني اتخاذ إجراءات تهدف إلى تخفيف حدة عمليات إغلاق المصانع التي يمكن أن يمتد تأثيرها إلى 000 ،40 شخص يعملون لدى شركات المقاولات التي ترتبط مع فيات بعقود من الباطن.
وفي صقلية، حيث من المتوقع إغلاق مصنع تيرميني إيميريسي، خرج العمال إلى الشوارع في مظاهرة احتجاج مما أدى إلى إغلاق الطرق المجاورة. يذكر أن قسم السيارات في شركة فيات قد مني بخسائر تزيد على 1 ،5 مليارات يورو خلال العامين الماضيين. ومنها 813 مليون يورو في الاشهر الستة الاولى من عام 2002.
وقد شهدت مبيعات السيارات من طراز فيات انخفاضاً في سوقها الرئيسي بإيطاليا بنسبة 19 في المائة خلال الاشهر التسعة الاولى من عام 2002.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved