Thursday 21st November,200211011العددالخميس 16 ,رمضان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بوتين أمر بالتحقيق في الحادث بوتين أمر بالتحقيق في الحادث
اختطاف سفينة روسية في المحيط الهادي

  * فلاديفوستوك (روسيا) رويترز:
قالت مرافق إنقاذ إن مسلحين خطفوا سفينة روسية قبالة سواحل روسيا المطلة على المحيط الهادي مما دفع الحكومة لإصدار أوامر ببدء تحقيق فوري.
وقال مسؤولون اقليميون إن مهاجمين على متن سفينة أخرى اقتربوا من السفينة تولون وصعدوا إليها في بحر اليابان على بعد 400 ميل بحري من ميناء فلاديفوستوك الروسي المطل على المحيط الهادي.
وقال ضابط في مرفق الإنقاذ بوزارة النقل في فلاديفوستوك لرويترز بالهاتف «تلقينا معلومات من خفر السواحل بأن مسلحين استولوا على سفينة».ولم يقدم المسؤولون تفاصيل عن الحادث.
لكن وكالة الإعلام الروسي للأنباء نقلت عن مصادر أمن القول إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أمر خفر السواحل بالتحقيق في الحادث، وتم تشكيل وحدة أزمة خاصة في فلاديفوستوك.
ونقلت الوكالة عن وزارة الطواريء قولها إن المسلحين استولوا على السفينة تولون في مياه محايدة خارج المنطقة الاقتصادية لروسيا وأنها تبحر باتجاه الشمال.
وقالت وكالة انترفاكس الروسية للأنباء إن تولون تزن 1200 طن ويبلغ طولها 54 مترا وأنها مسجلة في ميناء خولمسك في جزيرة سخالين الروسية في المحيط الهادي.
وقالت وكالة الإعلام الروسي للأنباء إن رجال خفر السواحل علموا باختطاف السفينة من خفر السواحل الياباني والكوري الجنوبي وأن على السفينة طاقما من 23 شخصا.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الروسية إنه لم تعرف بعد هوية مختطفي السفينة.

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved