Monday 25th November,200211015العددالأثنين 20 ,رمضان 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بوش : الحرب على الإرهاب تشبه الحرب العالمية الثانية على الفاشية بوش : الحرب على الإرهاب تشبه الحرب العالمية الثانية على الفاشية

* يوخارست فيلنيوس (د ب أ):
أشاد آلاف بكلمات للرئيس الامريكي جورج دبليو بوش قال فيها إن «حلف الاطلنطي (الناتو) يحتاجكما»، وذلك أثناء زيارته الخاطفة لكل من رومانيا وليتوانيا اللتين كانتا المحطتين الاخيرتين في جولته بشرق أوروبا وهو أول رئيس أمريكي يفعل ذلك.
وعزز زيارتيه لكل من فيلنيوس وبوخارست بتهاني شخصية من بوش الذي أعرب عن ارتياحه بالاعتراف رسميا بكلتاهما كعضوين محتملين بالناتو الذي وجه لهما الدعوة مع خمس دول أخرى من شرق أوروبا للانضمام إلى عضويته في 2004.
وأشاد الرئيس الليتواني فالداس أدامكوس ونظيره الروماني إيون إليسكو على التوالي بدعم بوش لانضمامهما إلى عضوية الناتو وأهدى ضيفهما وسامين فاخرين في الوقت الذي احتفل فيه عشرات الالاف من المواطنين في شوارع العاصمتين ابتهاجا بهذه المناسبة.
وقال بوش مخاطبا الليتوانيين ان إستونيا ولاتفيا وليتوانيا. الاعضاء الجدد بالناتو يمكنها الاعتماد على حقيقة أنها لن تصبح دولا معزولة بعد الان في مواجهة أي عدوان يستهدف أيا منها. مشددا على التهديدات الجديدة التي يواجها العالم من جانب الارهاب العالمي.
وشبه الرئيس الامريكي الارهابيين «بالنازيين والشيوعيين» وقال إن الحرب على الارهاب تشبه الحرب العالمية الثانية على الفاشية، وقام أدامكوس بتكريم بوش وتقليده وسام ليتوانيا الخاص الذي يعتبر واحدا من أهم الاوسمة الفخرية في الجمهورية.
وفي بوخارست تم تكريم الرئيس الامريكي بتقليده وسام «نجمة رومانيا»، وقال رئيس ليتوانيا «فيلنيوس مدينة مبتهجة تعمها الاحتفالات اليوم»، وتحدث الرئيس الروماني عما وصفه «بحسن حظ» بلاده، مشيرا إلى أن مستقبل العضوية في تحالف الناتو كان «حلما فأصبح حقيقة».

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved