Wednesday 11th December,200211031العددالاربعاء 7 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

بالمنطقة الشمالية بالمنطقة الشمالية
الأمير سلطان وولي عهد البحرين افتتحا مبنى سرية الإخلاء الطبي

  * المنطقة الشمالية سلامة الظفيري واس:
افتتح صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران المفتش العام وصاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد القائد العام لقوة دفاع مملكة البحرين أمس الأول بالمنطقة الشمالية مبنى وحظائر سرية الإخلاء الطبي الأولى بالشمالية والمستشفى الميداني المتنقل ببرنامج مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية.
وكان في استقبال سموهما لدى وصولهما قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن تركي بن حديجان النفيعي ومدير عام إدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة اللواء الطبيب كتاب العتيبي ومدير عام إدارة الأشغال العسكرية اللواء المهندس سعد الرميح ومدير برنامج مستشفى القوات المسلحة بالمنطقة الشمالية العقيد الطبيب سعد الدوسري وعدد من الضباط.
إثر ذلك تشرف منسوبو الإدارة العامة للخدمات الطبية بالسلام على سموهما ثم قام سموهما بإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية لافتتاح مهبط وحظائر طائرات سرية الإخلاء الطبي الأولى حيث استمعا إلى شرح بايجاز عن المشروع قدمه العميد المهندس عبدالعزيز الماجد مدير إدارة التشغيل والصيانة بالخدمات الطبية للقوات المسلحة.
بعد ذلك قام سموهما بجولة على الطائرات وحظائرها واستمعا إلى شرح بايجاز عن مهام هذه الطائرات وإمكاناتها من مدير إدارة الإخلاء الطبي بإدارة الخدمات الطبية للقوات المسلحة العميد الطيار الركن حمد الحسون.
بعد ذلك توجه سموهما إلى ميدان العرض العسكري بمدينة الملك خالد العسكرية بالمنطقة الشمالية.إثر ذلك عزف السلام الوطني الخاص بكل دولة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ثم قامت وحدات رمزية من القوات المسلحة وقوات درع الجزيرة باستعراض أمام سموهما شارك فيه مجموعة من الطائرات العمودية التي اشتملت على عدد العروض جوية.
عقب ذلك بدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم ألقى قائد المنطقة الشمالية كلمة بهذه المناسبة .
بعد ذلك ألقيت قصيدة شعرية بهذه المناسبة. إثر ذلك ارتجل صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام الكلمة التالية ..
أيها الاخوة الزملاء أحييكم بتحية الإسلام وأنقل لكم تهاني القائد الأعلى للقوات المسلحة خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وعضده الأيمن سيدى الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد ونائب رئيس مجلس الوزراء ورئيس الحرس الوطني.
أشكر أخي وزميلي ولي عهد مملكة البحرين الشقيقة الشيخ سلمان بن حمد قائد قوة دفاع البحرين على وجوده معنا الآن له شعور طيب وآلى على نفسه الا أن يحضر للمشاركة بعيد الفطر المبارك لجميع القوات المسلحة وبالذات قوة درع الجزيرة التي أبلت بلاء حسنا في استرجاع الكويت من الأيدى الغاصبة.
أيها الاخوة .. تعلمون جميعا أن قوة درع الجزيرة قد تقرر دعمها من قادة دول الخليج وزيادة أفرادها ومعداتها وتنمية قدراتها البرية ودفاعها الجوي. نسأل الله تعالى أن تكون قوة خير وسلام لحماية البلاد والدفاع عن مقدساتها جميعا وبداية أشعر أن قوة درع الجزيرة لها مستقبل عظيم فلا يغرنكم قول الحاقد والحاسد ان هناك تفككا في قوات درع الجزيرة ويقول الأعضاء إنه لا صحة لذلك أبدا وأنها للدفاع عن النفس والدفاع عن الوطن والدفاع عن الشعب العربي في دول الخليج أمر مطلوب فوق ذلك .. ولذلك أرجو من قوات درع الجزيرة أن تدعم مهمة الإيمان والأمان التي يفتقدها كثير من العالم. أسأل الله سبحانه وتعالى أن ينصر ديننا وينصر من ينصر الدين ويخذل من يخذل الدين.
بعد ذلك تسلم صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة هدية تذكارية بهذه المناسبة قدمها قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن تركي بن حديجان النفيعي.
عقب ذلك غادر سموهما مقر الحفل بمثل ما استقبلا به من حفاوة وتكريم. وحضر الحفل صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وأصحاب السمو الأمراء والوفد المرافق لصاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.
هذا وقد شرف سمو النائب الثاني وضيفه صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد بن عيسى آل خليفة ولي العهد القائد العام لقوة دفاع مملكة البحرين أمس الأول حفل الغداء الذي أقامته قيادة المنطقة الشمالية بنادي الضباط في الضيافة العسكرية بمدينة الملك خالد العسكرية. وكان في استقبال سموهما قائد المنطقة الشمالية اللواء تركي بن حديجان النفيعي ومساعد قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن عبود الحربي ومدير الضيافات والنوادي بالمنطقة الشمالية العميد صاحل بن سعود الحميان. وقد ألقيت خلال الحفل قصيدة شعرية بهذه المناسبة.
وحضر الحفل صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وأصحاب السمو الأمراء والوفد المرافق لسمو ولي عهد مملكة البحرين وكبار ضباط القوات المسلحة وقوة درع الجزيرة.
كما شرف صاحب السمو الشيخ سلمان بن حمد بن عيسى بن خليفة حفل العشاء الذي اقامه الأمير سلطان بن عبدالعزيز مساء أمس الأول لأهالي حفر الباطن وكبار ضباط القوات المسلحة وقوة درع الجزيرة بالمنطقة الشمالية. وقد تشرف جموع من المواطنين بالسلام على سموهما وتهنئتهما بعيد الفطر المبارك، بعد ذلك القيت قصيدة بهذه المناسبة. وحضر الحفل صاحب السمو الأمير بندر بن محمد بن عبدالرحمن وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة محافظ المحافظة الجنوبية رئيس الهيئة العامة لحماية الثروة السمكية والبيئية والحياة الفطرية واللواء الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة رئيس هيئة الاركان بقوة دفاع مملكة البحرين والشيخ محمد بن عيسى بن محمد آل خليفة رئيس ديوان سمو ولي العهد وأصحاب السمو الأمراء. كما حضر حفل العشاء قائد المنطقة الشمالية اللواء تركي النفيعي ومساعد قائد المنطقة الشمالية اللواء الركن عبود نافع الحربي وقائد قوة درع الجزيرة اللواء الركن عمر حسن بابعير ومحافظ محافظة حفر الباطن وعدد من المسؤولين من مدنيين وعسكريين.

(عن الطبعة الثالثة)

 


[للاتصال بنا][الإعلانات][الاشتراكات][الأرشيف][الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الىchief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الىadmin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-Jazirah Corporation. All rights reserved