Friday 3rd January,2003 11054العدد الجمعة 30 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

يبدأ فعالياته نهاية الشهر الجاري يبدأ فعالياته نهاية الشهر الجاري
مشاركة دولية واهتمام نسائي في منتدى جدة الاقتصادي

* جدة واس:
برعاية صاحب السمو الملكي الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة تنطلق يوم الثامن عشر من شهر يناير الجاري أعمال منتدى جدة الاقتصادي الدولي الرابع بحضور عدد من كبار المسؤولين وممثلي التجمعات الاقتصادية والمالية ومراكز البحث العلمي االمرموقة في العالم وذلك بفندق جدة هيلتون.
أعلن ذلك رئيس مجلس جدة للتسويق والمنتدى عضو مجلس إدارةالغرفة التجارية الصناعية بجدة عمرو الدباغ خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده بمبنى الغرفة التجارية الصناعية بجدة وقال إن الموضوع الرئيسي حول مداولات المنتدى هو «التنافس العالمي.. التفكير بمنظور عالمي والعمل بمنظور محلي».
وأفاد أن حرم سمو أمير منطقة مكة المكرمة سمو الأميرة سارة العنقري سترعى المنتدى النسائي حيث تم تخصيص يوم كامل للسيدات يشارك فيه 250 سيدة من المملكة وبعض دول أوروبا وأمريكا.
وأشار إلى أن كبار ضيوف المنتدى هذا العام يمثلون أعداداً كبيرة من رجال الأعمال وخبراء المال والاقتصاد من بينها وفود من روسيا وماليزيا والأردن ووادي السيليكون من الولايات المتحدة ولبنان وبنغلاديش.
ولفت رئيس مجلس جدة للتسويق والمنتدى عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة إلى أن دعوة شخصيات عالمية ذات مناصب هامة يعد سمة من سمات منتدى جدة الاقتصادي حيث تمكن المنتدى في السابق من جذب العديد من الشخصيات السياسية والاقتصادية ومن بينها جورج بوش «الأب» وجون ميجور وهيلموت كول وفاليري جيسكار ديستان وبيل كلنتون وصاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال وسمو الشيخ سلمان بن حمد ولي عهد مملكة البحرين وغيرهم من كبار المسؤولين ورجال الأعمال المحليين مما أسهم في إبراز المنتدى في وسائل الإعلام الاقليمية والعالمية.
وأبان الدباغ أن هناك العديد من أوراق العمل التي ستطرح لمناقشة أبرز المشكلات الاقتصادية التي تواجه قطاع رجال الأعمال في المنطقة العربية والعالم بصفة عامة ومن الموضوعات التي ستناقش باستفاضة هذا العام مستقبل الشركات العائلية في ظل زيادة التنافس التي شهدها عالمنا المعاصر والخيارات المطروحة أمام هذه الشركات وتحديات الحاضر والمستقبل.
وعدد رئيس المنتدى أبرز المتحدثين في أعماله ومنهم دولة المهندس علي أبو الراغب رئيس وزراء الأردن الذي سيلقي كلمة جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين ملك المملكة الأردنية الهاشمية والبروفيسور ريتشارد فيتور من جامعة هارفارد ومعالي وزير المالية والاقتصاد الوطني الدكتور إبراهيم بن عبدالعزيز العساف ومعالي وزير الصناعة والكهرباء الدكتور هاشم بن عبدالله يماني ومعالي نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد الجاسر ومعالي وزير التخطيط الأردني الدكتور باسم عوض الله ومعالي وزير الشؤون الخارجية بماليزيا الدكتور سيد حامد البار.
وأبان رئيس مجلس جدة للتسويق والمنتدى عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة عمرو الدباغ أن المنتدى سيخصص اليوم الأول لأعماله لسيدات الأعمال الذي سيشارك فيه عدد كبير من سيدات الأعمال والمال من داخل المملكة وخارجها بينهن صاحبة السمو الملكي الأميرة لولوة الفيصل والأميرة أروى بنت فهد وحرم رئيس جمهورية جنوب أفريقيا زينيل امبيكي والشيخة لبنى القاسمي والمديرة العامة لشركة فيجن أن براكتس الدكتورة كارول أوكونور والسكرتيرة التنفيذية للهيئة الاقتصادية الاجتماعية لغرب آسيا التابعة للأمم المتحدة الدكتورة ميرفت تلاوي.
وأكد الدباغ أنه سيتم في حفل افتتاح المنتدى الإعلان عن كامل المعايير والإجراءات التي ستتخذ في تحديد جائزة الأمير عبدالمجيد بن عبدالعزيز الاقتصادية والتي ستمنح لأشخاص ومنشآت مختارة ومتميزة في خدمة الاقتصاد السعودي منوها بالدعم والرعاية التي يحظى بها المنتدى من سموه.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved