Friday 3rd January,2003 11054العدد الجمعة 30 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العراقيون احتفلوا بزيارة مدن الملاهي العراقيون احتفلوا بزيارة مدن الملاهي
تفتيش خمسة مواقع .. وقاعدة بالموصل

* بغداد - الوكالات:
توجه خبراء الأمم المتحدة إلى خمسة مواقع مشتبه بها من بينها دار طباعة وموقع صواريخ في اطار البحث عن أسلحة الدمار الشامل التي يزعم ان العراق يمتلكها.
وبينما استعد خبراء الأسلحة لعمليات تفتيش من الجو توجهت فرق من لجنة المراقبة والتحقق والتفتيش التابعة للأمم المتحدة والوكالة الدولية للطاقة.
وقالت مصادر الأمم المتحدة بأن المفتشين سيقيمون قاعدة دائمة في مدينة الموصل يوم السبت لتسهيل عمليات التفتيش في شمال العراق.
وبصفة عامة جرت عمليات التفتيش بسلاسة منذ ان استأنف خبراء الأسلحة العمل يوم 27 نوفمبر تشرين الثاني بعد توقف دام أربع سنوات لكن مسؤولي المنشآت العراقية التي زارها مفتشو الأسلحة في الآونة الأخيرة شكوا من سلوك المفتشين.
وجرت عمليات التفتيش بسلاسة منذ أن استأنف خبراء الأسلحة العمل يوم 27 نوفمبر/تشرين الثاني بعد توقف دام أربع سنوات لكن مسؤولي المنشآت العراقية التي زارها مفتشو الأسلحة في الآونة الأخيرة شكوا من سلوك المفتشين.
وأعلن في نيويورك أول أمس الأربعاء إن كبير مفتشي الأسلحة التابعين للأمم المتحدة هانز بليكس ربما يزور بغداد في الفترة بين 18 و20 يناير/كانون الثاني قبل أن يرفع تقريراً عن أعمال التفتيش إلى مجلس الأمن يوم 2 يناير/كانون الثاني.
وقال نائب رئيس الوزراء العراقي طارق عزيز: ان أعمال التفتيش تسير على نحو جيد وان المفتشين المتوقع ان يرفعوا تقريرهم الى مجلس الأمن يوم 27 يناير كانون الثاني لم يعثروا ولن يعثروا على أي أسلحة دمار شامل.
من جهة أخرى افتتحت في مدينة البصرة جزيرة «السندباد» السياحية بعد أن أعادت هيئة السياحة الحياة لها وقالت قناة العراق الفضائية التي أوردت النبأ: إن افتتاح الجزيرة يتزامن مع بدء العام الجديد ألفين وثلاثة الذي استقبله العراقيون بفرح وتألق وتحد كبير للتهديدات الأمريكية العدوانية ضد العراق الصامد المجاهد.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved