Friday 3rd January,2003 11054العدد الجمعة 30 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نافياً وقوع عمليات مطاردة للمتخلفين في الشوارع نافياً وقوع عمليات مطاردة للمتخلفين في الشوارع
العقيد مؤنس القرشي « الجزيرة »:
داهمنا مواقع ومخابىء للعمال المتسللين والمتخلفين بالطائف وفق دراسات وخطط سرية ناجحة

* الطائف عليان آل سعدان:
نفى مدير جوازات الطائف العقيد سالم مؤنس القرشي وقوع مطاردة بين افراد الجوازات والمتخلفين في الشوارع في محافظة الطائف.
واكد ان الجوازات حريصة على سلامة افرادها والمتخلفين من وقوع اي حوادث، فجوازات محافظة الطائف تلاحق المتخلفين وفق برامج وخطط مدروسة وسرية بالتنيسق مع محافظة الطائف والجهات الحكومية الاخرى ومنها الشرطة والمرور.
وتضع الجوازات خططا من حين لآخر تهدف الى ضبط المتخلفين في المواقع التي يتجمعون فيها للعمل او تلك المواقع الاخرى التي يستخدمها هؤلاء العمال للسكن في الجبال المحيطة بالطائف.
واكد ان الجوازات بالطائف حققت في الآونة الأخيرة نجاحا كبيرا جدا عقب تنفيذ خطط جديدة تمت الموافقة على تنفيذها من قبل صاحب السمو الملكي الامير عبدالمجيد بن عبدالعزيز امير منطقة مكة المكرمة ومتابعة معالي محافظ الطائف فهد بن عبدالعزيز المعمر.
وقضت الجوازات بالطائف وبشكل نهائي على الظاهرة العمالية التي كانت تتجمع في وادي وج الذي تحول الى حراج للعمال اكثرهم من المتخلفين والباقي من العمال الذين يحملون اقامات نظامية ويعملون بالأجر اليومي لدى غير كفلائهم (مخالفين نظام الاقامة والعمل).
وقال ان الجوازات في اطار خططها التنظيمية للقضاء على ظاهرة المتخلفين بالطائف داهمت حلقة الفواكه والخضار وهو ثاني اكبر موقع يتواجد فيه عمال متخلفون ومخالفون لنظام الاقامة والعمل بعد وادي وج وضبط عدد كبير من هؤلاء العمال الذين كانوا يزاحمون الايدي العاملة السعودية في هذه الحلقة بالأجور الرخيصة وعندما لاحظت الجوازات وجود مخابىء لهؤلاء العمال بالقرب من حلقة الفواكه والخضار عبارة عن كهوف يسكنون فيها مثل هؤلاء العمال الذين لم يجدوا تعاونا من المواطنين في تأجيرهم منازل بالطائف نفذت الجوازات خطة مداهمة لهذه المخابىء في غفلة ووقت استراحة من العمل وتمكنت الجوازات من ضبط كل الذين يعيشون في هذه المخابيء.
واضاف مدير جوازات الطائف وفي اطار هذه الخطط المركزة والهادفة لضبط العمال المتخلفين او اجبارهم على تسليم انفسهم للجوازات قامت جوازات الطائف بفكرة جديدة هي الاولى من نوعها على مستوى المملكة وذلك بفتح مراكز ميدانية متنقلة بدأناها بمركز الجوازات الميداني الذي افتتح في وادي وج المكان الذي كان العمال المتخلفون يتجمعون فيه بكثر وذلك لضمان عدم عودة اي عمال لهذا الموقع وهذا ما تحقق بالفعل ولايكاد عامل متخلف يقترب من هذا الموقع.
ونحن بصدد افتتاح مراكز ميدانية اخرى في مواقع مختلفة ومنها مركزين في الشفاء والهدا كما اشرنا للجزيرة في وقت سابق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved