Friday 3rd January,2003 11054العدد الجمعة 30 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

ما يطلبة الرياضة ما يطلبة الرياضة
الحكم الدولي العمري يقول إن اتحاد القدم يطلبنا ولا نطالبه.. ويؤكد:
الاتحادات الرياضية يجب أن تسلك طريق أم الألعاب .. وبدون الصحافة الهادفة لن يكون هناك تطوير

هي مساحة حرة للتعبير.. للمشاركة.. للحوار المتبادل حول آراء وقضايا تهم الرياضة السعودية حاضرا ومستقبلاً..
رأينا في «الجزيرة» إتاحتها لمختلف الأسماء والمواقع.. واستخدامها كوسيلة مهنية حية ومباشرة لنقل سائر الهموم والمقترحات حسب وجهات نظر شخصية تمثل أصحابها نضعها اليوم تحت تصرف الحكم الدولي عبدالرحمن العمري فما الذي يطلبه من:
* الاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- اتحاد كرة القدم برئاسة سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ونائبه صاحب السمو الملكي نواف بن فيصل بن فهد وما وفره من إمكانيات ودعم للرياضة السعودية بصفة عامة وكرة القدم بصفة خاصة يجعلنا في موضع حسد من الآخرين فالأجدر من هذا الاتحاد ان يطلب منا ولا نطلب منه لأن ما وفره يفوق الوصف ولا أبالغ ان قلت إنه يفوق الخيال بالنسبة إلى بعض الدول الأخرى فهنيئاً لنا باتحاد يحظى بدعم مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين.
* اتحاد آخر غير القدم؟
- أتمنى من الاتحادات الأخرى ان تحذو حذو اتحاد ألعاب القوى الذي يرأسه صاحب السمو الأمير نواف بن محمد بما وصل إليه من العالمية رافعا راية المملكة عاليا بين الأمم.
* نجوم منتخبنا الوطني الأول؟
- إن ما تحظون به من اهتمام ودعم من حكومة مولاي خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ونائبه صاحب السمو الملكي الأمير نواف بن فيصل بن فهد يجعلنا نطمع في الكثير منكم في رفع راية المملكة عاليا ومواصلة المحافظة على إنجازاتها خليجياً وعربيا وآسيويا وعالمياً فأنتم منتخب شباب تحظون بثقة جميع أبناء هذا البلد لتكونوا خير خلف لخير سلف والحمدلله ان البداية جاءت موفقة بكأس العرب التي أهنئ بها الجميع.
* الجماهير الرياضية؟
- أتمنى من الجماهير الرياضية في المملكة العربية السعودية مؤازرة المنتخب الوطني بعيدا عن ألوان أنديتهم وأرجو منهم ان يبتعدوا عن التعصب والتحلي بالروح الرياضية العالية.
* لجنة الاحتراف؟
- ان ما تقوم به لجنة الاحتراف الآن من تعديل وتطوير في أنظمة الاحتراف في المملكة العربية السعودية وعملها المتواصل من أجل النهوض وتطوير الكرة السعودية يجعلنا نقدم لهم جزيل الشكر.
* لجنة الحكام الرئيسية؟
- لجنة الحكام برئاسة الدولي السابق عمر الشقير ونائبه الدولي السابق عبدالله الناصر وجميع أعضائها وما يقومون به من جهد وعمل دؤوب بشكل يومي ومتواصل من أجل تطوير الحكم السعودي واطلاعه على كل ما يستجد في الساحة الدولية واعطائها الفرصة لجميع الحكام المنتمين إلى هذه اللجنة لإدارة المباريات بصورة متساوية بين الحكام مما يجعلنا نطلق عليها (لجنة الانصاف) فهنيئاً لنا بهذه اللجنة.
* الأمانة العامة للاتحاد السعودي لكرة القدم؟
- أتمنى لها النجاح والتوفيق وان تحذو حذو الأمانة السابقة.
* الصحافة الرياضية؟
- أتمنى من جميع الصحفيين استشعار أمانة القلم وأن يكون نقدهم هادفاً وبناء بعيدا عن ألوان أنديتهم والأمور الشخصية فبغير الصحافة الهادفة البناءة لن يكون هناك تطوير للرياضة فهي ركيزة أساسية من ركائز النجاح.
* اختر اسما واطلب منه ماتريد؟
- بصفتي حكماً أطلب اسمين في شخصية واحدة وهما العالمي عبدالرحمن الزيد والدولي عمر المهنا فهما قدوتنا التحكيمية ونتمنى ان نصل إلى مستواهما ونقدم جزءاً مما قدما من رفع اسم المملكة عالمياً فقد كانا خير من مثل المملكة من حكام سائلين الله التوفيق لنا ولهم والا يبخلا علينا بخبراتهما.
* رئيس ناد؟
- إلى رئيس جميع الأندية السعودية سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد نشكره على جميع ما قدمه للرياضة السعودية بصفة عامة ولكرة القدم بصفة خاصة ونعده ان نكون عند حسن ظنه.
* لاعب؟
- إلى كل لاعب حظي بشرف ارتداء شعار المملكة العربية السعودية لتمثيل منتخبها الوطني ان الأمل بكم معقود وما قدمته لكم الدولة كثير فكونوا عند حسن الظن.
* أخيراً أمامك طلب مفتوح.. لمن توجهه؟
- إلى جميع زملائي الحكام إن ما تحظون به من سيدي صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن فهد ونائبه صاحب السمو الملكي نواف بن فيصل ومن لجنة الحكام الرئيسية كثير لذا آمل منكم الا تتأثروا بما يثار حولكم في الصحافة فأنتم رمز للأمانة فسيروا على خطاكم والله الموفق.
ويطيب لي ان أتقدم إلى جريدة الجزيرة وأسرة التحرير الرياضي بهذه الجريدة الغراء بجزيل الشكر فهي جريدة كل الرياضيين كما أحب أن أهنئ جميع الرياضيين بالمملكة بإنجاز المنتخب الأول والمتمثل بفوزه بكأس العرب.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved