Friday 3rd January,2003 11054العدد الجمعة 30 ,شوال 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

مشاهدات من «قمة» العاصمة مشاهدات من «قمة» العاصمة

* كتب ـ طارق العبودي:
حفلت المواجهة التنافسية التي جمعت الندين الهلال والنصر مساء الخميس في استاد الأمير فيصل بن فهد بالعديد من «المشاهد» الخفية التي دارت أحداثها خلف كاميرات التلفزيون ولفتت انتباه الحاضرين داخل استاد الأمير فيصل بن فهد. وقد حاولنا في «الجزيرة» رصد جزء من هذه المشاهد لننقلها لقرائنا ونضعهم في قلب الحدث.
سباق جماهيري محموم
ساهم الحضور الجماهيري الكثيف الذي تابع المباراة من المدرجات في اضفاء جو من المتعة منذ وقت مبكر وقبل انطلاقتها بما يقارب الساعتين.. وقد ازدحمت الممرات المحيطة بالاستاد باعداد كبيرة من جماهير الفريقين الذين كانوا في سباق محموم أيهم يصل أولاً للمدرجات.
لا.. للشعارات
منعت ادارة استاد الأمير فيصل الجماهير من تعليق الشعارات على المدرجات تنفيذاً لقرارات الجهات المسؤولة وقد التزمت الجماهير في البداية بهذا المنع غير ان الشعارات ظهرت مجدداً ولكن في المدرجات الشمالية.
ألعاب نارية!!
أصر بعض مشجعي الفريقين على اصطحاب الالعاب النارية الى المدرجات واشعالها مع كل هجمة خطرة.. ورغم جمالية المنظر إلا ان بعض الجماهير قامت بالصراخ معاتبة من يلعب بالنار خوفاً من إيذاء نفسه أو إيذاء غيره.
إلا.. سامي
مع كل كرة يتسلمها قائد الهلال ونجمه سامي الجابر كان هناك مشجع نصراوي يصرخ وبصوت مسموع «إلا سامي» حيث كان يطالب لاعبي النصر بمراقبته ومتابعته كظله خوفاً من خطورته.
تحية خاصة لخثران الهلال وجنوبي النصر
حينما اعلن المذيع الداخلي للملعب اسماء اللاعبين حظي لاعب الهلال المنتقل اليه حديثا عبدالعزيز الخثران بترحيب خاص من جماهير فريقه.. في حين حظي «الدولي» عبدالعزيز الجنوبي بعاصفة نصراوية من التصفيق. بينما اهتزت المدرجات بعد الاعلان عن اسمي الثنيان والجابر من الهلال.
وينك.. يالجمعان؟!
ردد الهلاليون كثيراً «آه.. وينك يالجمعان؟!» مع كل خطأ يحتسبه الحكم لصالح الهلال حتى ولو كان في منتصف الملعب. الجمعان كان احد النجوم الذين غابوا.
ساعدوا مجرشي!!
لم يهدأ بالاتشي ابداً وواصل صراخه على لاعبيه مطالباً إياهم بمساعدة الظهير الأيمن الشاب ذياب مجرشي. بالاتشي اشرك ذياب مجرشي واحتفظ بالدوخي الى جانبه على دكة البدلاء!!
الكثيري يستدعي النصراويين
تأخر الفريق النصراوي كثيراً في النزول الى الملعب قبيل بداية الحصة الثانية مما أجبر الحكم الرابع سعد الكثيري على التوجه اليهم مطالباً اياهم بسرعة النزول!!
سيف ظل للثنيان
بعد دخول النجم المخصرم يوسف الثنيان واجه رقابة لصيقة من لاعب النصر فيصل سيف الذي لازمه كظله حتى ان يوسف حينما توجه لاحضار الكرة قرب خط التماس لحق به سيف في مشهد يؤكد حرصه على عدم اهماله.
بالاتشي يعاند دانيال!!
كان مدرب الهلال بالاتشي واقفاً أغلب دقائق المباراة بعكس مدرب النصر دانيال اسد الذي بقي جالساً في مكانه.. الطريف في الامر ان دانيال اذا نهض لتوجيه لاعبيه فان بالاتشي يعود للجلوس واذا جلس قام بالاتشي للتوجيه!!
جماهير الهلال تقتحم مدرجات النصر
بعد ان امتلأت المدرجات الجنوبية المخصصة لمشجعي الهلال عن بكرة ابيها لم يجد بعض الهلاليين بداً من التوجه للمساحات الخالية في الجهة الشمالية المخصصة لمشجعي النصر.. مما اجبر رجال الامن على مرافقتهم خوفاً من حدوث بعض المشاحنات والمشاجرات.
الأيتام والورود
قام أكثر من 30 طفلاً يتيماً بتطويق اعناق لاعبي الفريقين بالورود وقد استقبل الحضور هؤلاء الايتام بتحية ترحيبية خاصة.
في النهاية حبايب
في مشهد يؤكد ان الرياضة فن واخلاق قام لاعبو الفريقين بعد نهايتها بالسلام على بعضهم وبالأحضان بل ان اغلبهم تبادلوا القبلات والاحاديث الودية.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved