Sunday 12th January,2003 11063العدد الأحد 9 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

سيعرض صوراً من الأنشطة التراثية سيعرض صوراً من الأنشطة التراثية
جناح للمواصفات والمقاييس في مهرجان الجنادرية

* الرياض وسيلة محمود الحلبي:
تشارك الهيئة العربية السعودية للمواصفات والمقاييس في المهرجان الوطني الثامن عشر للتراث والثقافة المقام حاليا بالجنادرية.
صرح بذلك معالي الدكتور خالد بن يوسف الخلف مدير عام الهيئة الذي أضاف ان جناح الهيئة يقع داخل جناح هيئة المواصفات والمقاييس لدول مجلس التعاون حيث يحتوي على نماذج من المقاييس القديمة التي استخدمت في المملكة، كما يعرض صورا من الانشطة التراثية لتعريف الاجيال المعاصرة بتراث الآباء والاجداد وكيف قدموا الحلول للمشاكل التي واجهتهم كما توجد معروضات تراثية توضح المقاييس التي كانت سائدة في كل دولة من دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.
ولا يقتصر جناح الهيئة على عرض تراث الاجداد بل يعرض كذلك صورا من النشاط المعاصر الذي تقوم به الهيئة، اذ يحتوي على قوائم المواصفات القياسية السعودية وبعض الكتيبات والملصقات والنشرات، ونماذج من السلع الأصلية وكذلك سلعا مقلدة وغير مطابقة للمواصفات القياسية الى جانب عينات من السلع والمنتجات الحاصلة على علامة الجودة وكذلك قوائم بأسماء المصانع والشركات الوطنية الحاصلة على علامة الجودة كما يحتوي جناح هيئة المواصفات والمقاييس لدول مجلس التعاون على عدة أقسام تتضمن الآثار والأدوات والوحدات القديمة. اضافة الى نماذج للمواصفات القياسية الخليجية والمواصفات الوطنية لكل دولة عضو في هيئة المواصفات والمقاييس الخليجية. كل ذلك يهدف إلى اتاحة الفرصة للزائر لجناح الهيئة للتعرف على مظاهر النهضة الحضارية في المملكة ودول مجلس التعاون.
وأثنى معاليه في ختام تقديمه على الجهود الكبيرة والمتميزة التي يقوم بها الحرس الوطني كل عام لانجاح هذا المهرجان الذي يعد ظاهرة ثقافية وتراثية متميزة. كما أعرب عن أمله في أن يحقق هذا المهرجان الاهداف والغايات المنشودة بإذن الله.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved