Sunday 12th January,2003 11063العدد الأحد 9 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وحدات عراقية تتدرب على استخدام أسلحة كيميائية وتدريبات بالذخيرة وحدات عراقية تتدرب على استخدام أسلحة كيميائية وتدريبات بالذخيرة
35 ألف جندي إضافي أمريكي وأسطول بريطاني للخليج

  * واشنطن لندن بغداد الوكالات:
في تزايد سريع لحشد القوات تحسباً لاندلاع حرب ضد العراق وقع وزير الدفاع الأمريكي دونالد رامسفلد أوامر جديدة لنشر 35 ألف عسكري أمريكي في منطقة الخليج بينهم عناصر من مشاة البحرية (المارينز) وقادة مقاتلات معدلا بذلك رقم الـ25 ألف عسكري الذي أعلن عنه سابقاً.
ومن جهة أخرى، أعلن متحدث باسم وزارة الدفاع (البنتاغون) أن قوة من سبعة آلاف عنصر من المارينز تلقت الأمر للإبحار على متن ثلاث سفن برمائية في مهمة لتعزيز القوات الأمريكية في حال نشوب حرب محتملة مع العراق. وأعلن مصدر في وزارة الدفاع أن الأوامر التي وقعت تتعلق بالمارينز ومقاتلات ووحدات دعم أخرى.
كما غادرت حاملة الطائرات «ارك رويال» أمس السبت ميناء بوت سموث (جنوب) وتلحق بها في الأيام القادمة نحو 15 سفينة حربية بهدف تعزيز القوات العسكرية البريطانية في الخليج.
وأكدت رئاسة الأركان أن الأمر يتعلق بأهم انتشار للقوات البحرية الملكية خلال العشرين سنة الأخيرة.
من جهة أخرى، أعلن وزير الدفاع التشيكي ياروسلاف تفرديك في مقابلة نشرتها صحيفة «دنيس» الصادرة في براغ أمس السبت أن وحدات عراقية موالية للرئيس صدام حسين «تتدرب حالياً على استخدام أسلحة كيميائية وربما بيولوجية».
وفي بغداد شارك الآلاف من مقاتلي حزب البعث الحاكم في العراق في تدريبات بالذخيرة الحية استعدادا لمواجهة تعرض العراق لعمليات عسكرية من قبل القوات الأمريكية.

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved