Sunday 12th January,2003 11063العدد الأحد 9 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

« الجزيرة » تحاور أمين عام المجلس بعد صدور أمر سمو أمير منطقة القصيم « الجزيرة » تحاور أمين عام المجلس بعد صدور أمر سمو أمير منطقة القصيم
(إنشاء مجلس تنسيقي للجمعيات الخيرية بالقصيم) يشرف الجميع
الغدير: أشكر سمو الأمير/ فيصل على ثقته الكريمة باختياري أميناً عاماً للمجلس وأتمنى من الله العون

حوار عبدالرحمن التويجري
يحرص دائماً صاحب السمو الملكي الأمير / فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم - رئيس مجلس إدارة جمعية البر الخيرية ببريدة - رئيس المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالقصيم على أن تضطلع الأعمال الخيرية بالمنطقة بالجهود الكبيرة والمناطة بها على الوجه الأكمل.. وما أمر سموه الكريم - حفظه الله - القاضي بإنشاء مجلس تنسيقي للجمعيات الخيرية بالقصيم إلا دليل واضح على حبه الخير وأعمال البر وإيمانه التام بأن ذلك يصب في مصلحة المجتمع وحرصه - حفظه الله - على أن تصل تبرعات وصدقات المحسنين إلى كل المستحقين لها.. والمجلس فكرة متميزة وفريدة للارتقاء بمستوى عمل الجمعيات بالمنطقة. فها هو سموه الكريم يفتتح اليوم أولى اجتماعات المجلس المبارك و «الجزيرة» بدورها الإعلامي حاورت سعادة أمين عام المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالقصيم الأستاذ/ صالح بن حمود الغدير مدير عام جمعية البر الخيرية ببريدة لكي نطلع القارئ الكريم على فحوى هذا المجلس وما يختص به .. فإلى الحوار:
*: أصدر صاحب السمو الملكي/ الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم ورئيس مجلس المنطقة - رئيس مجلس الإدارة مؤخراً قراراً يقضي بإنشاء مجلس تنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة فما هي كلمتكم بهذه المناسبة.
أولاً : أحمد الله سبحانه وتعالى أن هيأ لنا حكومة رشيدة تسعى لراحة المواطن في هذا البلد الكريم وما قرار سمو أمير المنطقة هذا إلا خير دليل على ما ذكرت، فالشكر لله أولاً وأخيراً ثم لقادة هذا البلد المعطاء، ولعلي أنتهز هذه الفرصة المباركة لأقول إن صاحب السمو الملكي أمير المنطقة ورئيس مجلس الإدارة رئيس المجلس التنسيقي يتابع وباهتمام بالغ أعمال ومشاريع الجمعية عن كثب فله منا الشكر أجزله ومن الدعاء أخلصه.
* رؤيتكم حول فكرة المجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بالمنطقة؟
فكرة المجلس التنسيقي هذه لم تأت من فراغ وإنما أتت بعد دراسة وبعد نظر من قبل سمو أمير المنطقة فهذه الفكرة نابعة من شخص يحرص أشد الحرص على أن تصل التبرعات وصدقات المحسنين إلى كل مستحق لها في هذه المنطقة، وفي نظري أنها فكرة متميزة لها ما يميزها وذلك أن كل فقير محتاج في هذه المنطقة سيستفيد عن طريق هذا المجلس في حال استحقاقه للمساعدة.
* تم اختياركم أميناً عاماً للمجلس التنسيقي للجمعيات فماذا يعني لكم هذا الاختيار؟
أولاً: أشكر سمو أمير المنطقة على ثقته وأتمنى من الله أن يعينني على ما كلفت به وفي الحقيقة هو تشريف لي وإن كنت أعتقد أن أمانة المجلس تخص جميع أعضائه ومنسوبيه ولذا فإن ما سوف يتم في هذا المجلس إنما هو بجهود الجميع وتآزرهم، ولست بمستغنٍ عن كل اقتراح أو رأي يصب في مصلحة المجلس والارتقاء به.
* رؤيتكم المستقبلية لهذا المجلس وما مدى فائدة المجتمع من هذا المجلس؟
في الحقيقة هذا المجلس سوف يكون له بإذن الله صدى واسع في عموم المنطقة وفي مصلحة المجتمع وذلك من خلال تقصي المحتاجين ومساعدتهم بقدر المستطاع.
* ما تودون قوله بهذه المناسبة - وكيف كانت فكرة المجلس والأهداف المرجوة منه؟
قال أمين عام المجلس الأستاذ/ صالح الغدير: بمناسبة انعقاد الجلسة الأولى للمجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية بمنطقة القصيم يشرفني أن أرفع لمقام خادم الحرمين الشريفين ولسمو ولي عهده الأمين ولسمو النائب الثاني جزيل الشكر وعظيم التقدير على ما يحظى به العمل الخيري والتطوعي في هذه البلاد من عناية واهتمام من لدنهم - حفظهم الله - كما أثني بالشكر والتقدير على صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس المجلس وعلى صاحب السمو الملكي الأمير/ عبدالعزيز بن ماجد بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم نائب رئيس المجلس على اهتمامهما المباشر ودعمهما المادي والمعنوي للجمعيات والمؤسسات الخيرية بالمنطقة فقد كانت هذه الجمعيات بحق مكان عنايتهم أيدهم الله. والشكر موصول لمعالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الدكتور/ علي بن إبراهيم النملة وفقه الله على زيارته لمنطقة القصيم وحضوره لهذا الاجتماع. فمرحباً به وأهلاً وعلى الرحب والسعة في ربوع القصيم.
ولقد كان لمتابعة صاحب السمو الملكي الأمير/ فيصل بن بندر المستمرة والمباشرة للمجلس منذ أن كان فكرة إلى انعقاد الاجتماع الأول بالغ الأثر في نفوسنا جميعاً، حيث تبنى أيده الله فكرة هذا المجلس بناء على اقتراح معالي وزير العمل والشؤون الاجتماعية الذي أشار فيه إلى إمكانية قيام مجلس تنسيقي بين الجمعيات الخيرية بالمنطقة من أجل التواصل فيما بينها لخدمة وتفعيل الأعمال الخيرية في المنطقة. إثر ذلك صدر التوجيه الكريم بإنشاء المجلس والذي كان من أبرز أهدافه الشمولية لجميع المواطنين والمقيمين المستحقين للعون والمساعدة من أبناء هذه المنطقة سواء كانت إعانة مادية أو عينية وذلك بأن تغطي كل جمعية نطاقها الجغرافي التابع للمحافظة التي أنشئت فيها وهذا يخدم سكان الهجر والمراكز البعيدة عن المدينة. كما أن من أهدافه تحديد نشاط تلك الجمعيات ومعرفة البرامج التي تقوم بها وأضاف الغدير:
لقد تم إعداد لائحة تنظيمية للمجلس سوف تناقش بمشيئة الله في هذا الاجتماع. كما أسندت أمانة المجلس إلى جمعية البر الخيرية ببريدة وشكل أعضاؤها من رؤساء الجمعيات الخيرية ومدير الشؤون الاجتماعية بالمنطقة إضافة إلى أمين عام مجلس المنطقة ومدير الخدمات في إمارة المنطقة وكذلك مدير فرع الشؤون الإسلامية بالقصيم ورئيس الغرفة التجارية الصناعية وعدد أربعة من المواطنين فيما يمثل الجمعيات النسائية مدير مركز التنمية الاجتماعية بالقصيم.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved