Sunday 12th January,2003 11063العدد الأحد 9 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

لها مشروع استثماري يساهم في تغطية مصروفاتها لها مشروع استثماري يساهم في تغطية مصروفاتها
خيرية الخبراء و السحابين تقدم العديد من المساعدات للمستفيدين من خدماتها

*الخبراء - عبدالله السحيباني
تعد جمعية البر الخيرية في الخبراء والسحابين إحدى الجمعيات المنتشرة في هذه البلاد المباركة والتي تعمل على تقديم المساعدات لكافة الفئات المحتاجة والمشاركة في الأنشطة والأعمال الخيرية المختلفة وبمناسبة انعقاد الجلسة الافتتاحية للمجلس التنسيقي للجمعيات الخيرية في منطقة القصيم والذي يتفضل خلاله صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم بافتتاحها. يسرنا أن نقدم نبذة موجزة عن الجمعية وبعضاً من منجزاتها:-
أهداف الجمعية
تأسست جمعية البر الخيرية في الخبراء والسحابين في عام 1407هـ وسجلت رسمياً بوزارة العمل برقم (92) وتاريخ 6/2/1410هـ، وتعمل الجمعية على تحقيق أهدافها التي ترتكز على مساعدة الفقراء والمساكين والأرامل والأيتام وتقديم المساعدات للشباب المقبلين على الزواج والتعاون والتنسيق مع الجهات المعنية في مجال الرعاية الاجتماعية والصحية والدينية والثقافية ودعم كافة الأنشطة الطلابية في المدارس.
منجزات الجمعية
قامت جمعية البر الخيرية في الخبراء والسحابين خلال العام المالي الجاري بتقديم العديد من المساعدات وذلك على النحو التالي:
- مساعدات نقدية: تقدم الجمعية رواتب شهرية لعدد من الأسر الفقيرة المستحقة حيث بلغت (345250) ريالاً.
- مساعدات عينية: قدمت الجمعية مساعدات عينية إلى عدد من الأسر الفقيرة المسجلة لدى الجمعية تتمثل في توزيع معونة الشتاء وتبرعات عينية متبرع بها وأخرى مشتراة بلغت (34766) ريالاً.
- مساعدات طارئة: تقدم إلى بعض الأسر التي أجبرتها الظروف على التقدم إلى الجمعية لطلب المساعدة. كما تقوم الجمعية بدعم أنشطة مكتب الدعوة وتوعية الجاليات وجمعية تحفيظ القرآن الكريم والمراكز الصيفية في الخبراء إضافة إلى دعم أنشطة الجمعية الأخرى كرياض الأطفال والرعاية النهارية.
مشروع الجمعية الاستثماري
قامت جمعية البر في الخبراء بالاشتراك في مشروع استثماري بمكة المكرمة عبارة عن دور كامل يتكون من (7) شقق سكنية فاخرة في مبنى يقع بشارع جياد ويتكون من سبعة عشر طابقاً وبلغت التكلفة أكثر من أربعة ملايين ريال وسوف يساهم هذا المشروع بمردود جيد بإذن الله في تغطية مصروفات الجمعية.
المستودع الخيري
قامت الجمعية بإنشاء مستودع خيري على طريق الملك فهد بالخبراء بهدف جمع التبرعات العينية من المواطنين والمتبرعين وذلك على مساحة تقدر ب 1250م2 ويحتوي على غرفتي تبريد وتجميد وقد قدرت التكلفة الإجمالية لهذا المشروع بحوالي (500) ألف ريال تقريباً. كما أنشأت الجمعية مركزاً لاستقبال الفائض من الولائم.
صندوق تيسير الزواج
قامت الجمعية بإنشاء صندوق تيسير الزواج حيث بدأ القيام بمهامه الفعلية اعتباراً من شهر صفر لهذا العام ويهدف إلى تحقيق الأهداف الآتية:
* إحياء مبدأ التكافل الاجتماعي بين المسلمين وفتح المجال لمحبي الخير للمساهمة في إصلاح المجتمع والمشاركة في إيصال الزكاة لمستحقيها.
*توعية الشباب بأهمية الزواج وتقديم المساعدات المادية والمعنوية لهم.
* تذليل الصعوبات التي تمنع الشباب من الزواج والإسهام في القضاء على ظاهرة العنوسة.
* حث المجتمع على تيسير أمور الزواج بخفض تكاليفه:
وتنقسم المساعدات التي يقدمها الصندوق للشباب الراغبين في الزواج إلى قسمين:
* المساعدات النقدية من حساب الزكاة.
* القرض الحسن من حساب صدقة التطوع.
وقد بلغت المساعدات التي قدمتها الجمعية منذ تأسيسها في هذا المجال ما يقارب (3337500) ريال استفاد منها أكثر من (200) شاب. والصندوق بحاجة ماسة إلى الدعم حتى يحقق أهدافه النبيلة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved