Thursday 16th January,2003 11067العدد الخميس 13 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

صدام : سنقاتل عندما يفرض علينا القتال صدام : سنقاتل عندما يفرض علينا القتال
أمريكا تطلب مساعدة الأطلسي

* بغداد - بروكسل -الوكالات :
طلبت الولايات المتحدة رسميا من حلفائها في حلف الاطلسي أمس الاربعاء المساعدة والدعم في حالة نشوب حرب ضد العراق.
وقال مسؤول في حلف الأطلسي إن واشنطن قدمت طلبا لستة أشكال من المساعدة ليس من بينها التدخل العسكري المباشر في هجوم على العراق.
وامتنع المسؤول عن ذكر هذه الأشكال ولكن مصادر اخرى في حلف الاطلسي قالت إنها تشمل إجراءات عسكرية لحماية تركيا من هجمات صاروخية أو جوية عراقية. وتركيا عضو في الحلف يرجح ان يستخدم كقاعدة تنطلق منه القوات الجوية الأمريكية.
وتشمل التدابير الاخرى المطلوبة استخدام المجال الجوي الخاص بالدول الحليفة والموانىء والقواعد العسكرية وطائرات الانذار المبكر الخاصة بالحلف وصواريخ باتريوت، وضمت هذه الخيارات استخدام الوسائل المشتركة التي في حوزة الحلف الاطلسي مثل الطائرات الرادار اواكس وتقديم دعم لوجستي للدول التي تقرر بشكل فردي إرسال قوات الى العراق وتقديم مساعدة لتركيا في حال تعرضها لهجوم عراقي والقيام بمهمة للحفاظ على السلام عند انتهاء النزاع.
على الصعيد نفسه أكد الرئيس صدام حسين أمس الاربعاء ان العراق «لا يريد الحرب» مع الولايات المتحدة لكنه «سيقاتل اذا فرضت عليه»، ونقل التلفزيون العراقي عن الرئيس صدام حسين قوله خلال استقباله وفدا من رؤساء العشائر الأردنية يزور بغداد حاليا «نحن لا نريد القتال اختيارا ولكن عندما يفرض علينا نقاتل». واضاف «لو اراد الله لهذا الشعب ان يحقق كامل حقوقه من غير قتال فنحمد الله على ذلك ولو اراد الله ان يحقق حقوقه بالقتال فنحمد الله على ذلك ايضا».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved