Thursday 16th January,2003 11067العدد الخميس 13 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

وفد كهربائي هندي يزور المملكة السبت القادم وفد كهربائي هندي يزور المملكة السبت القادم

* الرياض الجزيرة:
سيزور وفد كهربائي هندي المملكة العربية السعودية اعتباراً من 18 إلى 21 يناير 2003م. وستأتي هذه الزيارة برعاية جمعية صانعي المواد الكهربائية والإلكترونية الهندية «IEEMA» وهي منظمة رئيسية في قطاع الكهرباء في الهند. وسيرأس السيد آر.ان موكهيجا رئيس جمعية صانعي المواد الكهربائي والإلكترونية الهندية الوفد المذكور.
ويمثل أعضاء الوفد الشركات الهندية الرئيسية التي تقوم بصناعة معدات كهربائية مختلفة ذات تقانة عالية بما فيها المنتجات المطلوبة لنقل وتوزيع الكهرباء. كما تقوم الشركات الممثلة في الوفد المذكور بتنفيذ المشاريع والإنجازات والعقود المبنية على تسليم المفتاح في مجال نقل وتوزيع الطاقة ونظام الهندسة الشامل.
تم تأسيسها في عام 1948م، وهي تمثل جمعية صانعي المواد الكهربائية والإلكترونية الهندية «IEEMA» ويربو عددها على 400 تغطي النطاق الواسع من المنتوجات الكهربائية والإلكترونية المهنية والمواد المرتبطة ولها المردود السنوي ما يربو على 10 بلايين دولار أمريكي. يتمتع أعضاء الجمعية بالقوة التكنولوجية بمعايير عالية وينتجون المعدات من جميع أنواعها لقطاع الطاقة. وخلال السنة الماضية، قامت الهند بتصدير المعدات الكهربائية تقدر قيمتها 600 مليون دولار أمريكي.
إن الوفد المذكور سيكون في الرياض يوم 18 19 يناير وفي الدمام يوم 20 21 يناير. سيقوم أعضاء الوفد بمقابلة المسؤولين لكل من الغرف التجارية والشركة السعودية للكهرباء والشركة السعودية لتكرير المياه المالحة. كما سيقوم الوفد بلقاء عدد كبير من الشركات السعودية في مجال الكهرباء وذلك للبحث عن الإمكانيات لإقامة التعاون النافع المشترك.
نالت زيارة الوفد الهندي أهمية نظرا لاحتياجات المملكة المخططة للطاقة الإضافية قدرها 000 ،20 ميجا وات لغاية عام 2010م. وبفضل أساسها التكنولوجي المتين والطاقة البشرية المدربة ذات المهارات العليا، تملك الهند مكانة قوية لتقديم التعاون للتزويد بالمعدات والخدمات، وإقامة العلاقات التكنولوجية والمشاريع المشتركة للعديد من المعدات المستخدمة في قطاع الطاقة.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved