Thursday 16th January,2003 11067العدد الخميس 13 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

العاهل الأردني أول المتحدثين العاهل الأردني أول المتحدثين
حضور عالمي في منتدى جدة الاقتصادي

* جدة - علي السهيمي:
تجاوز عدد المتحدثين في منتدى جدة الاقتصادي الرابع الذي ستنطلق فعالياته يوم السبت القادم اكثر من 50 متحدثا حيث يشارك جلالة الملك عبد الله الثاني ملك المملكة الاردنية الهاشمية في اعمال المنتدى من خلال كلمة جلالته في اليوم الثاني من انطلاقة المنتدى يلقيها دولة رئيس الوزراء الاردني المهندس علي ابو راغب وسيكون محاور الجلسة رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الاستاذ زينل.
صرح بذلك رئيس مجلس جدة للتسويق عمرو الدباغ منوها الى ان آلية العمل في المنتدى قد اعتمدت على الخبرات التراكمية التي اكتسبها من خلال المنتديات السابقة مشيرا الى ان المجلس كان يدفع مبالغ للمتحدثين للحضور وهذه السنة لم ندفع لأي متحدث او محاور.
مؤكدا ان جميع المتحدثين والمحاورين اكدوا حضورهم لمكانة المنتدى الاقتصادي وسيتحدث في النقاش المفتوح التنافسي بين الامم.. عناصر النجاح معالي وزير التخطيط الاردني الدكتور باسم عوض الله ووزير الصناعة والانتاج الباكستاني ومحافظ مؤسسة نقد البحرين معالي الشيخ احمد بن محمد وعن دور التخصيص في قدرة الدول المنافسة يتحدث معالي وزير الصناعة والكهرباء بالمملكة الدكتور هاشم عبد الله يماني ومعالي وزير التخطيط الاردني الدكتور باسم عوض الله ومعالي نائب محافظ مؤسسة النقد العربي السعودي الدكتور محمد الجاسر وتحت عنوان «الحكومة الرقمية - وسائل اساسية لمنافسة عالمية» يتحدث فيها معالي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الاردني الدكتور فواز الزغبي ووكيل وزارة التجارة للشؤون الفنية بالمملكة العربية السعودية د. فواز المعلمي اضافة الى الشيخة لبنى القاسمي الرئيسة التنفيذية لتجاري دوت كوم الامارات.
ومن محاور النقاشات الرئيسية التي يطرحها المنتدى المناطق الحرة ودورها في نمو الاقتصاد الوطني وقدرة الشركات على المنافسة وكيف تقوي قدرة شركتك على المنافسة ومستقبل الشركات العائلية وانهيار ونمو الشركات العائلية وكيفية زيادة القيمة التنافسية للشركات وتجربة ارامكو يتحدث خلالها عدد من المسؤولين ومديري الشركات ومؤسسات اقتصادية وتنموية عربية سيحاور الجلسات نائب رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية بجدة الاستاذ وليد الجفالي والبروفيسور جون كويلش والبروفيسور تارون خانا من كلية هارفارد للاعمال والبروفيسور ريتشارد فيتور.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved