Thursday 16th January,2003 11067العدد الخميس 13 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مبعوث روسي إلى العراق.. والبرادعي في موسكو مبعوث روسي إلى العراق.. والبرادعي في موسكو
تفتيش القصر الجمهوري في بغداد لأول مرة

  * بغداد موسكو الوكالات:
قام المفتشون الدوليون أمس بتفتيش القصر الجمهوري في بغداد، بحسب مصادر صحافية. وهي المرة الثانية التي يقوم فيها المفتشون بزيارة قصر رئاسي والمرة الأولى التي يزورون فيها القصر الجمهوري الذي يمثل مركز السيادة الرئيسي في العراق، وانتظر المفتشون لمدة عشر دقائق خارج القصر، ولم يعرف ما إذا كان الرئيس العراقي في القصر لدى تفتيشه.
وفيما تُصعد واشنطن من حشودها العسكرية قال كوفي عنان: إن مفتشي الأسلحة في العراق يحتاجون إلى مزيد من الوقت قبل أن يبحث مجلس الأمن في اتخاذ أي عمل عسكري ضد العراق.
وتعكس وجهات نظر عنان آراء معظم الدول الأوروبية بالإضافة إلى رئيسي فريق المفتشين اللذين قالا بوضوح: إن عمل رجالهما لن يكتمل بحلول 27 يناير/كانون الثاني.
وفي موسكو صرح سفير العراق بأن مسؤولاً رفيعاً روسياٍ سيزور العراق اليوم لإجراء محادثات مع القيادة في بغداد. وتزامنت هذه الأنباء مع وجود محمد البرادعي مدير عام الوكالة الدولية للطاقة الذرية في موسكو الذي حث بغداد على تقديم مزيد من الأدلة على أنها تدمر ترسانتها من الأسلحة المحظورة.
وفي القاهرة أكد الرئيس المصري حسني مبارك أن جهوداً «اقليمية عربية وغير عربية»، في إشارة إلى تركيا، تبذل بهدف تجنب الحرب ضد العراق والتوصل إلى «صيغة تقبلها الأطراف بعيدا عن استخدام القوة» مضيفا أن الوضع في المنطقة «خطير للغاية».

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved