Thursday 16th January,2003 11067العدد الخميس 13 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

مبارك: تقدم باتجاه وقف الهجمات ضد المدنيين مبارك: تقدم باتجاه وقف الهجمات ضد المدنيين
إسرائيل تصعد عدوانها وتجتاج جنين بالدبابات والمروحيات وسقوط ثلاثة شهداء

  *جنين القدس غزة الوكالات:
صعَّدت اسرائيل من وتيرة عدوانها على الفلسطينيين حيث قتلت ثلاثة منهم امس في الضفة الغربية بينما شنت عدوانا واسع النطاق على بلدة جنين التي اجتاحتها بالدبابات وطائرات الاباتشي. وامتد العدوان إلى القدس الشرقية حيث باشرت قوات الاحتلال هدم عدد من المنازل. وفي الخليل أغلقت هذه القوات الجامعة الاسلامية وكلية الفنون التطبيقية بدعوى استغلالهما من قبل الناشطين في العمليات ضد اسرائيل.
وأعلنت مصادر أمنية فلسطينية أن قوات إسرائيلية كبيرة «اقتحمت» منتصف ليل الثلاثاء/الاربعاء مدينة جنين تحت غطاء من مروحيات الاباتشي من عدة محاور في الحي الشرقي، وقد دارت اشتباكات بين مسلحين فلسطينيين من عدة تنظيمات والقوات الاسرائيلية قرب مبنى في المنطقة الصناعية حيث يعتقد أن مسلحين من كتائب شهداء الاقصى التابعة لحركة فتح ومقاتلين من سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي يتحصنون بداخله وقد اصيب خمسة فلسطينيين بجراح بينهم طفلة في الرا بعة عشرة من عمرها، كما أصيب جندي إسرائيلي على الاقل.
وخلال ذلك قامت طائرتا اباتشي بإطلاق سيل متواصل من عياراتها النارية على منازل المواطنين الفلسطينيين في محيط المنطقة الصناعية لاجبارهم على التزام منازلهم وعدم المشاركة في التصدي للاسرائيليين.
ومن جهة اخرى قال الرئيس المصري حسني مبارك إن «تقدماً» حصل باتجاه وقف العمليات الفلسطينية «لبعض الوقت» لكنه اكد أن الفصائل الفلسطينية «لم تصل بعد» الى اتفاق نهائي في هذ المجال.
واوضح مبارك للصحافيين اثناء رحلة العودة من الرياض الليلة قبل الماضية «نحن نعمل من اجل وقف العمليات الفلسطينية بعض الوقت وقد حدث بالفعل تقدم في هذا الاتجاه» الا انه اكد أن «الفصائل لم تصل بعد إلى اتفاق نهائي». «ولكن الجهد متواصل وكل الفصائل متجاوبة من اجل تهيئة الجو لاستئناف المفاوضات».

طالع دوليات

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved