Thursday 16th January,2003 11067العدد الخميس 13 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

رئيس بلدية الخرج لـ « الجزيرة »: رئيس بلدية الخرج لـ « الجزيرة »:
8 مشاريع بلدية حملتها ميزانية الخير لتطوير المحافظة

* الخرج مسفر القحطاني:
قال رئيس بلدية محافظة الخرج المهندس. عبدالله بن ناصر الدهمش إنه من ضمن المشاريع البلدية التي اعتمدت في ميزانية هذا العام 1423هـ/ 1424هـ مشروع سفلتة ورصف وانارة لعدد من الشوارع في محافظة الخرج بمبلغ 000 ،000 ،10 ريال.
واشار الدهمش إلى أن مشروع انشاء مبنى جديد للبلدية سيتم بعد تسلم الدراسة والتصميم للمبنى قريباً حيث اعتمد المشروع ضمن ميزانية هذا العام.
وبالنسبة لموقع مقر البلدية اوضح الدهمش ان الموقع لم يتم تحديده بعد لكن هناك اتجاه بأن يكون في المخطط المقابل لبرج مياه الخرج بعد ان يتم اخذ الموافقة عليه من قبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز.
وعن انتقال سوق الماشية لموقعه الجديد قال رئيس بلدية الخرج المهندس/ عبدالله بن ناصر الدهمش ل«الجزيرة» ان عملية النقل ستكون قريباً وقبل عيد الأضحى لأن الموقع اصبح جاهزاً من قبل المؤسسة المنفذة وتم تلافي المعوقات التي تسببت في تأخير عملية النقل واشار الدهمش انه الان هناك تنسيق بين البلدية والمحافظة والمؤسسة في عملية توزيع المحلات على البائعين وفور الانتهاء منها سيتم النقل حيث ان سوق الماشية الجديد من المشاريع التي كان يوليها العناية سمو الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ الخرج ووجه بسرعة انجازه.
واوضح الدهمش أن البلدية اعتمدت مؤخراً مشروع حل بيئي للمياه الراكدة في وادي الثليما ونقلها حيث اعتمد لهذا المشروع 5 ،1 مليون ريال وسيتم تسلم الدراسات خلال 3 - 4 أشهر ومن ثم سيتم البدء في المشروع.
وعن المخطط الشامل لمحافظة الخرج قال رئيس بلدية الخرج إن هذا المشروع اعتمد له مبلغ قدره 000 ،000 ،4 ريال لدى احد المكاتب الاستشارية حيث يغطي المشروع دراسة للخرج حتى عام 1450هـ ويتوقع ان ينتهي المشروع خلال سنتين تقريباً وبالنسبة لاستثمار مشتل الخرج قال الدهمش ان المنتزه تم ترسية عقده على احدى المؤسسات الوطنية لا ستثمار الموقع كمنتزه عائلي وللعزاب لمدة 20 سنة بمبلغ 750 ألف ريال سنوياً والمقاول بصدد اعداد الدراسات والتصميم للمشروع وسيتم الرفع بها عند الانتهاء منها لأخذ الموافقة عليها.
وبالنسبة لمشروع الصناعية الجديدة في محافظة الخرج اشار الدهمش ان المقاول قطع تقريبا 40 50% من الاعمال ويتوقع ان ينتهي المشروع خلال سنة ونصف السنة من الاعمال بعد ذلك سيكون في الخرج احدث منطقة صناعية على مستوى المملكة حيث سيتم ضم الورش المبعثرة في احياء المحافظة في موقع واحد.
اما بالنسبة لطريق الأمير سلمان في محافظة الخرج فقال الدهمش ان مشروع تصميم الطريق لايزال تحت الدراسة ويتوقع ان تنتهي دراسة المشروع خلال شهر محرم القادم حيث سيكون المشروع من الطرق الرئيسية بالمحافظة وسيكون هناك محاولة لربط الطريق مع طريق الملك فهد ليخدم منطقة حساسة وهو المجمع الاولمبي واستاد ادارة التعليم التي ستقام في المحافظة . هذا ومن جهة اخرى اثنى رئيس بلدية محافظة الخرج المهندس/ عبدالله بن ناصر الدهمش على ما تلقاه
البلدية من دعم ومتابعة لمشاريعها وتوجيهات سديدة من قبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن ناصر بن عبدالعزيز محافظ محافظة الخرج التي كان
لها ابرز الأثر في اعتماد الكثير من المشاريع

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved