Thursday 16th January,2003 11067العدد الخميس 13 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

في سعيها للحصول على حصة أكبر في السوق في سعيها للحصول على حصة أكبر في السوق
جيل أفانسيس الجديد يكمل عروض تويوتا متوسطة الحجم

  تكشف صور الجيل الجديد من الموديل متوسط-كبير الحجم تويوتا أفانسيس Avensis جدية ما أعلنته تويوتا كبير مصنعي السيارات اليابانية من السعي لاقتطاع حصة خمسة في المئة من مبيعات السيارات السياحية في أوروبا خلال السنوات القادمة.
وكانت تويوتا قد أطلقت الجيل الأول في عام 1997م. ويعكس تصميم الجيل الثاني هوية أوروبية واضحة استوحت بعض ملامحها من التصاميم الحديثة لسيارات فولكسفاغن وسيارات فرع فورد الأوروبي.
إضافة لبعض ملامح الجيل الجديد من موديل هوندا أكورد في صيغته الأوروبية.
صغتان للموديل الواحد
إن كانت هوندا توجه جيلها الجديد من موديل أكورد في صيغتين مختلفتين في المقاييس وفي بعض الملامح الخارجية. إحداهما للأسواق الأمريكية والأخرى للأسواق الأوروبية واليابانية.
  لأوروبية وهو الموديل الذي يوازي ألتيما.
ولم يبتكر صناع السيارات اليابانية هذا المفهوم إذ تطلق شركات السيارات الأمريكية أكثر من صيغة لموديلاتها.
فجنرال موتورز مثلا توجه موديل شيفروليه ماليبو الى السوق الأمريكية وموديل أوبل فيكترا لأوروبا. وتتبع شركة أوبل مجموعة جنرال موتورز.
أما فورد التي اعتمدت جيل مونديو الأول للسوقين الأمريكية الشمالية والأوروبية في حلة واحدة اختلفت في بعض ألواحها الخارجية. فقد خصصت جيل
مونديو الحالي لأوروبا وبعض الأسواق الأخرى مثل الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وكذلك فورد توروس الأكبر حجما منه.
وينافس موديل تويوتا أفانسيس في قطاع السيارات متوسطة الحجم. بينما تنافس تويوتا بصيغتين اغنى
تجهيز من فئات القاعدة، وهما صيغتا تويوتا أفالون وليكزس ES
مقاسات أفانسيس
  زيد طول هيكل الجيل الثاني من سيدان افانسيس ليصبح 63 ،4 أمتار. بينما أصبح طول فئة الواغن الممدود الصندوق 70 ،4 أمتار.
في حين تم تعريض الهيكل ليصبح 76 ،1 متر. وازداد الارتفاع ليصبح 48 ،1 لفئة السيدان و53 ،1 لفئة الواغن. كما نمت قاعدة العجلات لتبلغ 70 ،2 متر.
المواصفات الميكانيكية
ستنتج ثلاث صيغ للهيكل في مصنع تويوتا الإنكليزي في بورناستون وهي سيدان بأربعة ابواب وليفتباك
بخمسة منها والواغن بصندوق ممدود.
ومن أبرز المواصفات الميكانيكية يذكر الدفع الأمامي مع التعليق المستقل في الجوانب الأربعة والترتيب الشوكي المزدوج في المؤخرة، مع ثلاث خيارات للمحرك. اثنان بنزين مجهزان بتقنية التبديل الأوتوماتيكي المستمر لتوقيت فتح الصمامات وإغلاقها VVT-i حسب سرعة دوران المحرك وأصغرهما بأربع اسطوانات سعة 8 ،1 ليتر وتبلغ قوته 129حصانا. ثم يليه محرك بنزيني سعة 0 ،2 ليتر ومجهز بتقنية البخ البنزيني المباشر وتبلغ قوته 147حصانا.
أما المحرك الثالث فهو توربو ديزل ذو البخ المباشر مع منصة ضغط مشتركة للوقود بقوة 116 حصانا من سعة 0 ،2 ليتر.
تجهيزات أفانسيس
  تم تصميم جيل أفانسيس الجديد في مكتب تصميم تويوتا الحديث ED2 في جنوب فرنسا، المختص بتصميم الموديلات الموجهة لأوروبا، وقد جهز بأحدث التجهيزات في مختلف الفئات التي تحتوي على وسادتين هوائيتين مواجهتين للسائق والراكب الأمامي، ووسادتين مجانبتين لهما. وستارتين هوائيتين في جانبي السقف لحماية رؤوس الركاب المجانبين للنوافذ الأربع، وكذلك وسادة هوائية إضافية. تحت عمود المقود. لحماية ركبتي السائق. وتركز تويوتا في التجهيزات الأساسية للموديل على تميز الجيل الجديد بأحدث وسائل التصنيع لتضييق الهوامش الفاصلة بين الألواح وبخفض الضجيج والارتجاجات.
إضافة لنظام تكييف ونظام سمعي مع ثمانية مكبرات صوت.، وتحريك كهربائي للمقعدين الأماميين والنوافذ والمرآتين الخارجيتين. وقفل مركزي مع تحكم عن بعد. التجهيزات الإضافية في التجهيزات الإضافية للموديل يذكر نظام الملاحة الإلكترونية العامل بأقراص DVD مع إمكان تشغيل بعض الوظائف شفهيا. وعلبة التروس الأوتوماتيكية القابلة للغيار التتابع يشبه اليدوي مع محرك البنزين.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved