Thursday 16th January,2003 11067العدد الخميس 13 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

فورد فوكاس ضمن قائمة «أفضل 10 سيارات» للسنة الرابعة فورد فوكاس ضمن قائمة «أفضل 10 سيارات» للسنة الرابعة

  وقع اختيار محرري مجلة Car and Driver الأمريكية على سيارة فورد فوكاس لتحتل مرتبة متقدمة ضمن قائمة «أفضل 10 سيارات» في أمريكا وذلك للسنة الرابعة على التوالي.
وعلى الرغم من ان القائمة التي نشرتها المجلة، شهدت سيطرة واضحة من السيارات الفخمة والرياضية، إلا ان سيارة فورد فوكاس، تمكنت من احتلال مرتبة متقدمة على هذه القائمة وذلك بفضل جملة من العوامل التي تشمل تدني تكاليف امتلاكها وخصائصها الديناميكية.
وقد أوردت المجلة في عددها الصادر في يناير 2003م على لسان رئيس تحريرها ومدير التحرير التنفيذي أن فوكاس أثبتت بأنها ورقة فورد الرابحة.. لقد تم تصميم هذا الطراز ليوفر تكلفة اقتصادية ومتانة واعتمادية عالية.
وقد شملت هذه المسابقة، الطرازات الجديدة كلياً وتلك التي تم إعادة تصميمها والمطروحة للبيع في أسواق الولايات المتحدة الأمريكية في يناير 2003، والتي لا يزيد سعرها عن 66 ألف دولار أمريكي إضافة للسيارات التي فازت بهذا اللقب من قبل.
وقد تفوقت فورد فوكاس في تصفيات هذه المسابقة، على الكثير من السيارات المنافسة.
وحققت فوكاس عام 2001 مبيعات قدرها 917 ألف سيارة حول العالم، كما أن نسبة مبيعاتها في المنطقة نمت بحوالي 60 بالمئة منذ عام 2001م.
وتنفرد فورد فوكاس بكونها السيارة الوحيدة في تاريخ صناعة السيارات التي تنال لقب «سيارة العام» في أوروبا وأمريكا الشمالية معاً. وتتوفر فورد فوكاس في أسواق دول مجلس التعاون الخليجي بثلاثة طرازات مختلفة: صالون بأربعة أبواب، وسيتشن واجن، وبخمسة أبواب «هاتش باك». وتأتي فورد فوكاس مجهزة بشكل قياسي بمحرك سعة 6 ،1 ليتر قادر على توليد قوة 119 حصاناً، ونظام منع انغلاق العجلات ABS، ونظام قفل مركزي للأبواب، ونظام تكييف للهواء ووسادة هوائية للسائق.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved