Thursday 16th January,2003 11067العدد الخميس 13 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

بإيجاز بإيجاز

يثني على الجزيرة وعلى هؤلاء الشباب
سعادة اخي رئيس التحرير الاستاذ خالد بن حمد المالك سلمه الله تعالي
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
كلمة شكر وثناء استأذنك عزيزي رئيس التحرير بنشرها لكون الجزيرة عزيزة كمعزة منسوبيها السائدة الرائدة لها من المتابعين والقراء الاف مؤلفة والواصلة الى كل منزل.. الحاصلة على ثقة القارئ والذ يشرفني كثيرا ان اكتب هذه الكلمات كأول مشاركة لي فيها رغم انني من المتشرفين بالانضمام الى ركب المشاركين فيها عبر شركة التوزيع منذ عشرات السنين..
وموضوع كلمة الشكر والتقدير للعاملين علي طريق حائل رفحاء والذي يجري حاليا استكمال ما تبقى منه بواقع 50 كم وعلى رأس هؤلاء سعادة الاستاذ محمد السنتري مدير ادارة الطرق بالمنطقة وسعادة الاستاذ محمد بن مذود الشمري المشرف على العمل وجميع زملائهم والذين وجدنا منهم الاخلاص وحب العمل ووجدوا من المسافرين الشكر والثناء بعد شكر الله تعالى وما يرفع الرأس بأن جميع العاملين في هذا الخط الحيوي الهام من الشباب السعودي ولله الحمد ليردد كل من رآهم يعملون ليل نهار: ارفع رأسك ياسعودي.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صالح بن عبدالله الضبعان / حائل
***
هذا المستشفى يرحب بالمعلمين والمعلمات
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اشارة لما نشر بجريدتكم الغراء يوم الثلاثاء الموافق 4/11/1423هـ صفحة «38» بشأن الشكوى المقدمة من الاخ/ صالح بن سليمان الرويلي. الى وزير المعارف «بطاقة المعلم لم تنفع للحصول على التخفيض».
ورداً على ما نشر تتوجه ادارة مستشفى جمعية البر الخيرية بمحافظة عنيزة بالتقدير لكافة المعلمين والمعلمات مربى اجيال المستقبل والمستشفى بأقسامه المختلفة «النساء والولادة والاطفال والباطنة» ترحب بالمعلم بخصم خاص على الكشف وخدمات المختبر وخدمات قسم الاشعة والعمليات والتنويم. خصم خاص على الكشف 50% خدمات المختبر، الاشعة 30%، التنويم 35%.
واهلاً ومرحباً بالأخوات المعلمات في مستشفى جمعية البر الخيرية بمحافظة عنيزة حيث نوفر لكنّ الخصوصية وذلك بكادر نسائي طبي (تمريض فني اداري مستقل) واستشاريات في طب النساء والولادة وطب الاطفال والباطنة وأحدث الاجهزة بقسم الطوارئ والمختبر والاشعة على مدار «24» ساعة.
خالد بن صالح العضيبي / مدير المستشفى بالنيابة
***
المواصلات: يتم التعاقد مع مقاول لتنفيذ هذا الطريق
سعادة رئيس تحرير جريدة الجزيرة المحترم
السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
اشارة الى ما نشرته الجزيرة بالعدد «11014»» وتاريخ 19/9/1423هـ تحت عنوان «اهالي عفيف ينتظرون المقاول» بقلم المواطن مشاري عبدالله الغنامي حول طلب ربط محافظة عفيف بطريق الرياض - مكة المكرمة السريع.
يسرني باسم وزارة المواصلات شكركم واود الافادة بأن هذا الطريق محل اهتمام الوزارة وهو من مكونات طريق المردمة/ عفيف ومن ثم الربط بطريق الرياض/ مكة المكرمة السريع بطول 53 كيلو متراً وسيتم حالياً استكمال اجراءات التعاقد مع احد المقاولين لتنفيذ الطريق خلال هذا العام بحول الله.
آمل ان يكون في هذا اجابة وايضاح لما تم النشر عنه. ولكم تحياتنا
محمد بن ناصر الاسمري
مستشار الوزير - مدير عام العلاقات العامة
***
لا للدراسة ليلاً!
تعليقا وتعقيبا على ما نشر بجريدة «الجزيرة» تحت عنوان «الدراسة في رمضان» بقلم الاخ عبدالفتاح ابو مدين في يوم الاثنين 26/شوال 1423هـ في عدد الجزيرة 11050 اود ان اوضح انني اخالف الاخ ابو مدين في اقتراحه لعدة اسباب اولها قول الرسول صلى الله عليه وسلم «اللهم بارك لامتي في بكورها» فكيف يقترح ان تكون الدراسة ليلا والناس نيام وقد قال الله تبارك وتعالى:{وّجّعّلًنّا اللّيًلّ لٌبّاسْا (10) وّجّعّلًنّا النّهّارّ مّعّاشْا} وثانيا ان الاخ نظر الى الناس من جهة واحدة فلم ينظر ويعلم ان هناك من يقطع مسافة 100 كم الى 300 كم يوميا ذهبا وايابا فكيف نتصور ان تذهب الامهات الى مدارسهن ويتركن اطفالهن في البيت إما لوحدهم وإما مع الخادمات اللائي انهكهن التعب نهارا من طبخ وغسيل واستعداد للفطور وتنظيف البيت وينتظرن الليل بفارغ الصبر للراحة. وكيف نتصور من تقطع مسافة لقرى نائية ليلا وقد يعترض طريقها جمل سائب او سيارات مسرعة في طرق ذات مسار واحد؟ وثالثهما اني على عكس ما قاله الاخ عبدالفتاح من ان التحصيل الدراسي ليلا يكون اجدى ، بل الليل لا يفيد بالتحصيل ويشتت الاذهان والتفكير لذا اناشد وزارة المعارف والرئاسة العامة لتعليم البنات ان يتشاوروا ويتدارسوا الامر ليروا اين تكمن مصلحتنا ومصلحة ابنائنا التلاميذ.. شاكرين الله تعالى على نعمه العظيمة ثم شاكرين للمسؤولين تعاونهم وتفانيهم في خدمة الوطن والله الموفق.
صالح الخضير / القصيم

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved