Thursday 16th January,2003 11067العدد الخميس 13 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

عبدالله الناصر يشيد بدعم « الجزيرة » للتحكيم ورجاله.. ويقول: عبدالله الناصر يشيد بدعم « الجزيرة » للتحكيم ورجاله.. ويقول:
هجوم البعض على الحكام لا يقدم ولا يؤخر وحججهم مردودة عليهم
التعويض والمجاملة «كذبة» وسنتصدى للحملات الموجهة ضدنا

  * كتب - سلطان العبيد:
طالب الأستاذ عبدالله الناصر نائب رئيس لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السعودي لكرةالقدم الجميع بتقديم النقد الهادف البناء من أجل المساهمة في تطوير مستوى الحكام العاملين في اللجنة.. وقال بأن لجنته تدرك جيداً أهداف الحملات الموجهة ضد التحكيم بكل أسف من قبل بعض الأقلام والمسؤولين في الأندية مشيراً بأن التحجج بأخطاء الحكام أمر مردود على أصحابه!! وشدد على أن هذا الهجوم لن يؤثر على اللجنة ولا على حكامها الذين يملكون حصانة ضد هذا التوجه الذي بات تقليدياً لا يقدم ولا يؤخر وهذا ما يجب أن يدركه أصحابه.
ونفى الناصر ما يردده البعض حول سلوك بعض الحكام مبدأ التعويض في الأخطاء وقال إن اللجنة لم تلاحظ هذا الأمر من خلال متابعتها لحكامها منوهاً بأنها تقوم برصد الأخطاء عبر وسائل عدة كالمراقبين الميدانيين وأشرطة الفيديو وتتخذ الأسلوب الذي تراه مناسباً لعلاجها وضمان عدم تكرارها من أجل تحقيق العدالة بين كافة الفرق المتنافسة.
وفي سؤال ل«الجزيرة» حول اتهام بعض الحكام بمجاملة آخرين عند اصدار التكاليف لاسيما في المباريات القوية وذات الحضور الإعلامي الجيد قال ان هذه الاتهامات عارية من الصحة وإن أصحابها يطلقونها جزافاً وقدم الدعوة للجميع لزيارة اللجنة والاطلاع على أسلوبها في تكليف الحكام مشيراً إلى أن مستوى الحكم والتقييم الخاص به له دوره في هذا الشأن وهذا ما يجب أن يعيه الجميع.
وأكد الناصر أن لجنة الحكام وبتوجيهات من سمو الرئيس العام وسمو نائبه لا تغفل أبداً مبدأ الثواب والعقاب في تقييم الحكام وأنها تقول لمن أحسن أحسنت ومن أساء تفرض عليه زيارة اللجنة ومشاهدة الأخطاء التي وقع فيها ومحاسبته عليها بالأسلوب الذي تراه مناسباً والذي يختلف بالطبع من حالة إلى حالة.
وأشار الناصر إلى ان لجنته تعمل تحت مظلة الاتحاد السعودي لكرة القدم وأنها تسير وفق ما هو مخطط لها معلناً أنها ستعمل على التصدي لأي حملات ضدها بالتنسيق مع اتحاد اللعبة.
وطالب الإعلام بالقيام بدوره المثالي في دعم الحكام وعدم السماح بنشر الأحاديث والتصاريح المسيئة لهم موجهاً شكره إلى جريدتي «الجزيرة» و«اليوم» على تعاونهما الدائم وعدم نشرهما ما يسيء للحكام ودعمهم في كل الأحوال..
واعتبر الناصر في ختام حديثه وجود رجل بحجم الأمير نواف بن فيصل على رأس لجنة تطوير التحكيم مكسبا كبيرا للمهنة ورجالها وقال إن تواجده يضيف الكثير للجنة ويساهم في تطويرها وتحقيقها للأهداف المنشودة منها.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved