Thursday 16th January,2003 11067العدد الخميس 13 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

 

برباعية ألحقت الطائي بالرائد برباعية ألحقت الطائي بالرائد
النصر يواصل حصد النقاط وتمزيق الشباك

* كتب - عيسى الحكمي:
واصل النصر حصده للنقاط أمس بعد فوزه العريض على الطائي «4/1» في المباراة التي جرت على أرض أستاد الأمير فيصل بن فهد في العاصمة الرياض ضمن الجولة الثانية عشرة من بطولة كأس دوري خادم الحرمين الشريفين التي انطلق قسمها الثاني «الاياب» أمس.
وقد تألق الأكوادوري تينيوريو أمس في صفوف النصر فسجل ثلاثة أهداف «هاترك» من أهداف فريقه رافعاً رصيده التهديفي الخاص إلى أربعة أهداف قبل أن يترك مكانه لعبدالرحمن البيشي في الدقيقة «53».
وشهدت المباراة التي سيطر النصر على شوطيها تسجيل الكونغولي روك هدفه الشخصي التاسع متقدماً لمزاحمة نواف الدعجاني وسيليسو على صدارة كبار هدافي الدوري.
وبفوز النصر رفع رصيده إلى «19» نقطة وتقدم للمركز الخامس فيما الطائي بقي على رصيده السابق «16» نقطة.
الشوط الأول
جاءت بداية المباراة على عكس المتوقع فالطائي كان الأكثر حماساً من حيث المحاولات الهجومية فيما النصر بدأ هادئاً تحسباً لأي مفاجأة قادمة من حائل، وقد اتسمت الدقائق العشر الأولى بالضغط الفردي من جانب الطائي الذي سدد لاعبه المميز أحمد المناور في الدقيقة الثالثة أولى المحاولات أمسكها العائد لمرمى النصر الخوجلي، وحصل الضيوف على أول ضربة ركنية بعد ثلاث دقائق من تلك المناسبة لم يستفد منها.
وبعد الدقيقة العاشرة بدأت شخصية النصر تفرض تدريجياً على المباراة وكالعادة كان الجنوبي صانع الأداء الأصفر الذي تنوع على الطرفين الأيمن والأيسر بواسطة روك وتينيوديو وهذا الأخير ظهر في الدقيقة 16 معلناً الخطر النصراوي الأول رغم وقوفه في موقع التسلل.
وكاد الجنوبي ان يتقدم بالنصر في الدقيقة 20 لولا براعة فهد الشمري الذي حول يمينية الجنوبي إلى ضربة ركنية.
هدفان سريعان
ولم تمض دقيقتان على كرة الجنوبي حتى كان الحضور النصراوي حاسماً عندما استفاد الكونغولي روك بوسكاب من خطأ الحارس فهد الشمري الذي لم يستطع الامساك بعرضية الجهوي بعد اشتراكه مع أحد مدافعي فريقه وتينيوريو لتسقط الكرة أمام روك فغمزها بهدوء إلى الزاوية اليسرى.
ولم يدع أمادجي النصر يكمل أفراحه بذلك التقدم فاقتنص ضربة جزاء صريحة نتيجة اعاقة عبدالله الجنوبي لمساره في الدقيقة 24 ومنها سجل نفس اللاعب هدف التعادل لصالح الطائي.
هدفان لتينيوريو
ولأن تينيوريو كان في قمة عطائه أمس فقد ترجم الهجوم النصراوي لاعادة التقدم فسجل في الدقيقة 31 الهدف الثاني بضربة رأسية بارعة إثر ثابتة نفذها الجنوبي استقرت على يسار الشمري حارس الطائي.
وواصل تينيوريو حضوره اللافت بعد أربع دقائق من تلك المناسبة حيث تلاعب بكل من قابله من دفاع الطائي على الجانب الأيسر قبل ان يستدير ويسدد زاحفة على يمين الشمري معلناً هدف النصر الثالث وهدفه الشخصي الثاني في المقابلة.
ووسط انحصار الكرة في وسط الميدان سارت العشر دقائق الأخيرة التي شهدت دقيقتها الأخيرة اهدار الحلوي لهدف نصراوي رابع بعد مواجهة صريحة مع فهد الشمري حارس الطائي الذي خانه عامل الخبرة في التعامل مع أكثر من رسالة نصراوية إلى منطقة جزاء فريقه، وشهد هذا الشوط الذي انتهى نصراويا «3/1» بروز البطاقة الصفراء بحق الجنوبي عبدالله والجهوي من النصر وخالد الشمري من الطائي.
الشوط الثاني
وفي الحصة الثانية واصل النصر جموحه نحو مرمى ضيفه فلم تكتمل الدقيقة الأولى من هذه الحصة حتى كان الاكوادوري تينيوريو يحتفل على طريقته بالهدف الشخصي الثالث والرابع لفريقه بعد فاصل ثنائي بين روك والجهوي قبل وصول الكرة لتينيوريو الذي سدد بيسراه في قلب مرمى الطائي قبل أن يغادر الميدان في الدقيقة «53» تاركاً مكانه لعبدالرحمن البيشي في قرار فني الهدف منه اراحة اللاعب بعد الضمان المبكر للنتيجة التي كادت أن تتضاعف في الدقيقة «47» من قدم روك لولا اجادة الشمري الذي حول الكرة إلى ضربة ركنية.
وشهدت الدقائق التالية لهدف النصر الرابع سيطرة صفراء فعبدالرحمن البيشي سدد بجوار القائم الأيسر وتركزت العمليات على الأداء السريع في نقل الكرة والطرف الأيسر حيث الجهوي والجنوبي الأمر الذي جعل مالدوفان يخرج في الدقيقة «62» محمود سويلك المرهق جراء الضغط النصراوي ويدفع بفهد السلمان، والسيطرة النصراوية جعلت أمادجي والمناور في عزلة تامة عن باقي خطوط الطائي التي تراجعت لوقف المد الأصفر.وبعد «65» دقيقة هدأت المباراة وبدأت تحركات المدربين فدانيال واصل اراحة مهاجميه بسحب روك وادخال خوليو في الدقيقة 70 ومن ثم فيصل سيف بديلاً لماجد الدوسري الذي لعب مباراته الأولى بعد غياب عن المباريات، وفي المقابل أدخل مالدوفان الثنائي سليمان الشمري ولاهي الشلاقي بدلاً من أمادجي وخالد الشمري وكاد الجنوبي أن يوقع صك تألقه في المباراة قبل نهاية المباراة بثلاث دقائق لولا اعتراض العارضة لثابتته.
من المباراة:
* تينيوريو قدم نفسه بقوة وأثبت أنه صفقة نصراوية رابحة.
* سيليسو ترك غيابه غياب خطورة هجوم الطائي الذي ظل فيه أمادجي وحيداً.
* ماجد الدوسري عاد لتمثيل النصر بعد غياب طويل وقدم مباراة جيدة.
* الجنوبي تألق كالعادة والحقباني واصل مستوياته الراقية.
* أنذر الحكم في الشوط الثاني أحمد المناور وفهد المطيري من الطائي والبيشي من النصر.
* قدمت إدارة الطائي درع العضوية الشرفية للمشرف على الفريق النصراوي الأستاذ عساف العساف.

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved