Thursday 16th January,2003 11067العدد الخميس 13 ,ذو القعدة 1423

     أول صحيفة سعودية تصدرعلى شبكة الانترنت

نجم الأسبوع نجم الأسبوع

ستيفن جيرارد
اكاديمية ليفربول للشباب تعد واحدة من أفضل مدارس اعداد الناشئين في أوربا ويكفي هذه الاكاديمية فخرا أنها أخرجت واحد من أعظم مهاجمي العالم الا وهو الانجليزي مايكل اوين.
نجمنا لهذا الاسبوع هو ستيفن جيرارد وقد تخرج من نفس الاكاديمية وانضم بعدها للفريق الاول بنادي ليفربول وهو لم يتعد ال 18 ربيعا واستعد لأول مرة لتمثيل الفريق الاول في نوفمبر تشرين الثاني وكانت المباراة أمام سلتا فيجو الاسباني في أبطال منافسات كاس الاتحاد الاوربي ومع أنه لم يشارك في تلك المباراة الا أن مجرد استدعائه لتمثيل الفريق كان دليلا على اقتناع المدرب الفرنسي هولييه بقدراته يقول جيرارد عن هذه اللحظة كانت لحظة عظيمة في حياتي لم أتوقع أن يتم اختياري بهذه السرعة لان الفريق يضم لاعبين كباراً وعلى مستوى عال.
وبعد مباراة سلتا فيجو بايام قلائل لعب جيرارد مباراته الاولى في الدوري الانجليزي وكانت أمام بلاك بيرن بعد أن حل بديلا للاعب فيجارد وفي مباراة الاياب أمام سلتا فيجو لعب جيرارد مباراة كاملة للمرة الاولى ومع ان ليفربول لم يتأهل الا أن جيرارد قدم مستوى كبيرا يعكس حجم الامكانيات والمهارات التي يمتلكها اللاعب.
ويجيد جيرارد اللعب في عدة اماكن فتارة نجده في اليمين واخرى في الشمال وفي مركز المحور وفي مركز قلب الدفاع مما لفت انظار مدرب المنتخب الانجليزي كيفان كيجان واستدعاه للانضمام لصفوف المنتخب الانجليزي المشارك في بطولة أمم أوربا عام 2000 .
ومن المباريات التي لاتزال راسخة في أذهان الجماهير الرياضية مباراة المنتخب الانجليزي والالماني على ملعب الاستاد الاولمبي في ميونخ والتي انتهت بفوز كاسح للانجيليز 5-1 افتتح جيرارد مهرجان الاهداف اثر تسديدة قوية من مسافة 25 ياردة وكان زميله في الفريق ديتمار هامان قد حذر المنتخب الالماني من خطورة هذا الفتى الصغير وأنه يملك امكانيات هائلة تفوق عمره .
لعب جيرارد لنادي ليفربول 172 مباراة سجل خلالها 17 هدفاولعب للمنتخب الانجليزي 13 مباراة سجل خلالها هدفين

 

 

[للاتصال بنا] [الإعلانات] [الاشتراكات] [الأرشيف] [الجزيرة]
توجه جميع المراسلات التحريرية والصحفية الى chief@al-jazirah.com عناية رئيس التحرير
توجه جميع المراسلات الفنية الى admin@al-jazirah.com عناية مدير وحدة الانترنت
Copyright, 1997 - 2002 Al-janirah Corporation. All rights reserved